Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يحاصر «ميليشيات الحوثي» الإيرانية في كتاف

الجيش اليمني يحاصر «ميليشيات الحوثي» الإيرانية في كتاف

A A
شنت وحدات قتالية تابعة للجيش الوطني اليمني هجومًا مباغتًا وسريعًا على مواقع المليشيات الحوثية التي تتمركز فوق سلسلة مرتفعات وجبال على الخط الإسفلتي المؤدي إلى مركز مديرية كتاف في محافظة صعدة معقل الحوثيين، كما قطع الجيش خطوط إمداد مليشيات الحوثي في مديرية باقم شمال صعدة وبالتالي باتت محاصرة من جميع الجهات، وأفاد العميد رداد الهاشمي قائد لواء فتح 84 مشاة: إن مجاميع قتالية تقدمت نحو مواقع المليشيات الحوثية في كتاف، ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين تخللها قصف مركز وعنيف من قبل مقاتلات التحالف، وأسفرت عن سيطرة مقاتلي الجيش الوطني على بعض المرتفعات الجبلية الإستراتيجية والاقتراب من وادي آل بو جبارة ومركز دار الحديث للعلوم الشرعية، وأكد الهاشمي أنه تم تحرير وادي الخراشب و النصرة ووادي الحرماء وجبل الصفراء وأم شداد وكذلك استعادة مدرسة السلام في المنطقة.

إسقاط درون حوثية

في مأرب، أسقطت الدفاعات الجوية طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في سماء المدينة، أما في تعز فقد صدّ الجيش الوطني هجومًا لمليشيا الحوثي على مواقعه في منطقة الصياحي غرب المحافظة، وأجبرها على التراجع. وقالت مصادر ميدانية: إن معارك عنيفة اندلعت في الخطوط الأمامية لجبهة الضباب إثر هجوم المليشيات انطلاقا من جبل المنعم ومنطقتي الربيعي وحذران.

تعزيزات عسكرية لتحرير زبيد

وقد دفع الجيش اليمنى والمقاومة بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى مديرية التحيتا، تمهيدًا لعملية عسكرية واسعة تستهدف تحرير مدينة زبيد بمحافظة الحديدة غربي اليمن، من مليشيات الحوثي الإيرانية. ويسعى الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية وبدعم من التحالف العربي، إلى تنفيذ عمليات واسعة لتحرير مديرية زبيد بموازاة التحرك لتحرير مناطق الجاح والحسينية في بيت الفقيه، بعد السيطرة مؤخرًا على مدينة التحيتا، مركز مديرية التحيتا.



قيادي حوثي يختطف طفلا

قال مصدر محلي: إن مليشيات الحوثي اختطفت طفلاً في الثالثة عشرة من العمر بمحافظة إب وسط اليمن واقتادته إلى أحد سجونها الخاصة بالمحافظة، وأضاف المصدر: إن مسلحي القيادي الحوثي «أشرف المتوكل» والمعين من قبل المليشيات وكيلاً لمحافظة إب اختطفوا طفلًا من الشارع العام بمدينة إب في ظل انتهاكات يومية يتعرض لها أبناء المحافظة من قبل المليشيا الانقلابية.

وقال المصدر: إن الطفل المختطف «محمد ياسر الزبادي» اختطفته المليشيات من شارع السبل غرب المدينة بهدف الضغط على والد الطفل من خلال هذه العملية للتنازل عن قطعة أرض بمنطقة «عيقرة» هي محل خلاف بين والد الطفل والمواطن أمين خالد الخالدي، وبحسب المصدر فإن القيادي الحوثي المتوكل انتدب نفسه وكيلاً لخصم والد الطفل، في الوقت الذي أرسل مسلحيه وأطلقوا الرصاص على منزل «ياسر الزبادي» لرفضه المثول أمامه بقضية الأرض المتنازع عليها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store