Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تستعرض تقريرها الوطني الطوعي الأول لأهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة

المملكة تستعرض تقريرها الوطني الطوعي الأول لأهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة

A A

استعرضت المملكة العربية السعودية تقريرها الوطني الطوعي الأول في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، والمقام بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك يوم الأربعاء 5 ذي القعدة 1439هـ، الموافق 18 يوليو 2018م.

وشاركت المملكة في المنتدى بوفد رسمي من القطاعين الحكومي والخاص والجمعيات والمؤسسات الأهلية، برئاسة معالي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم.

وقدم معالي الأستاذ الإبراهيم عرض المملكة، بمشاركة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، وصاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الملك خالد الخيرية.

وأوضح معاليه أن مسيرة المملكة نحو التنمية المستدامة مستمرة، مبيناً أن المملكة أحرزت تقدماً في هذا الصدد، وذلك يعود إلى حرص القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ التي وضعت التنمية المستدامة من أولوياتها، ووضعت السياسات التي تدعم الخطط التنموية في المملكة، والموائمة إلى حد كبير بين "رؤية المملكة 2030" وأهداف التنمية المستدامة، والتعاون بين كافة الأطراف ذات العلاقة في المملكة من مختلف القطاعات.

وأضاف معالي نائب وزير الاقتصاد والتخطيط أنه مع رؤية المملكة 2030، قطعت المملكة شوطاً كبيراً في تطوير السياسات وحوكمة التنفيذ بين القطاعات، ونؤمن بإمكاناتنا لإحداث التأثير اللازم في المستقبل، وذلك يعود إلى أن التزام المملكة بأهداف التنمية المستدامة نابع في المقام الأول من القيم الإسلامية المستقاة من القرآن الكريم والسنة النبوية المتجذرة في تكوين المجتمع السعودي".

ويمكن الاطلاع على التقرير الطوعي الأول للمملكة عبر موقع وزارة الاقتصاد والتخطيطhttps://bit.ly/2Nq9tO8 .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store