Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يحذر إيران من رد «لم يختبره سوى قلة عبر التاريخ»

ترامب يحذر إيران من رد «لم يختبره سوى قلة عبر التاريخ»

A A
حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول أمس الأحد نظيره الإيراني من تداعيات «لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ»، وذلك ردًا على تصريحات نارية وجهها حسن روحاني وفي وقت تشدد الولايات المتحدة حملتها ضد طهران.

وفي رسالة مباشرة إلى روحاني كتب ترامب في تغريدة بالأحرف الكبيرة على تويتر «إياك وتهديد الولايات المتحدة مجددًا وإلا ستواجه تداعيات لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ». وجاءت التغريدة ردًا على تحذير روحاني الأحد لترامب من «اللعب بالنار» لأن النزاع مع إيران سيكون «أم المعارك».

بومبيو: لسنا خائفين من استهداف النظام وسيدفعون الثمن

قائد الباسيج: التهديدات حرب نفسية

اعتبر قائد قوات الباسيج الإيرانية شبه الحكومية أمس أن التهديدات التي يوجهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إيران إنما تدخل في إطار «الحرب النفسية»، وفق ما نقلته عنه وسائل إعلام إيرانية.

وقال الجنرال غلام حسين غيب برور، وفق ما نقلت عنه وكالة «إيسنا»: إن «تصريحات ترامب الموجهة ضد إيران هي حرب نفسية. إنه ليس في موقع يسمح له بالتحرك ضد إيران».

قال بومبيو الأحد في كلمة أمام الجالية الإيرانية: «لسنا خائفين من أن نستهدف النظام على أعلى مستوى»، في إشارة إلى العقوبات التي فرضتها واشنطن على آية الله صادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية في إيران. وأضاف بومبيو أن واشنطن تأمل أن تخفّض كل دول العالم وارداتها من النفط الإيراني إلى «أقرب نقطة ممكنة من الصفر» بحلول الرابع من نوفمبر، محذرًا من أنه في حال لم يحصل ذلك فإن هذه الدول تعرّض نفسها لعقوبات أمريكية.

وأضاف: «يجب على القادة الإيرانيين، ولا سيما أولئك الموجودون على رأس الحرس الثوري» (قوة النخبة الإيرانية) و»فيلق القدس أن يدفعوا غاليًا ثمن قرارتهم».

نتنياهو يشيد بموقف الرئيس الأمريكي الصارم

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store