Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحيفة هندية تكشف مآسي عمال ملاعب مونديال قطر

No Image

A A
كشفت صحيفة «أندوستون تايمز» الهندية، عن الانتهاكات التي يواجهها العمال الإنشائيون الهنود في منشآت كأس العالم بقطر، مشيرة إلى أن العمال يعانون منذ ستة أشهر من انقطاع رواتبهم وفقدان وظائفهم وانتهاء صلاحية تأشيراتهم وظروف معيشية مزرية في معسكرات العمل، وذلك وفقا لما كشفه العمال والاتصالات الرسمية مع المسؤولين المتابعين للقضية.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن الأوضاع التي يعيشها العمال مزرية، وهو الأمر الذي يطرح الكثير من التساؤلات حول قدرة قطر على تنظيم كأس العالم، في ظل الأزمة الخانقة التي تمر بها، مشيرا إلى أن الدوحة تثير الغضب إزاء محنة العمال المهاجرين المشاركين في أعمال البناء للبنية التحتية اللازمة لكأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

تسريح العمال

ونقلت الصحيفة عن مسؤول هندي قوله: إن ما يقرب من 300 من العمال تم طردهم من العمل من شركات أخرى، في حين أعيد بعضهم إلى الهند من غير تسلّم مستحقاتهم؛ لكن أولئك المتضررين يقولون إنه لم ترد أي معلومات عن تعويضاتهم بعد أن عملوا لمدة من ثماني إلى عشر سنوات.

العمال يتسولون الطعام

وأردف التقرير أن نحو 1200 عامل، يعيشون أوقاتا عصيبة منذ أن ضربت الأزمة المالية إحدى الشركات القطرية الرائدة وهي HKH General Contracting Company

، حيث يتسولون الطعام من المواطنين القطريين، حيث لم يتقاضوا رواتبهم منذ أشهر كما أنهم يعيشوا في منشآت تفتقر لأبسط سبل العيش.

عاجزون عن تلقي العلاج

ونوه التقرير بتصريح العمال بأنه يخشى الذهاب إلى المستشفى؛ خوفا من الكشف عن انتهاء التأشيرة الخاصة به وترحيله من دون تسلّم مستحقاته، بينما يرهن عمال آخرون ممتلكاتهم لاقتراض المال لترتيب رحلتهم للعودة إلى الهند.

تدخل دبلوماسي

وأشار التقرير إلى أن السفارة الهندية في قطر قد ناقشت الأمر مع الشركات لكن دون أي رد، خصوصا بعد أن اشتكى 25 عاملا في 10 أبريل من أنهم لم يتلقوا رواتبهم منذ شهور، وبعد ذلك، اتصلت السفارة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر، لكن لم يحدث أي تجاوب، كما لم يكن هناك رد من وزارة الشؤون الخارجية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store