Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

7 ميداليات لموهوبي المملكة بأولمبيادي الفيزياء والكيمياء الدوليين

7 ميداليات لموهوبي المملكة بأولمبيادي الفيزياء والكيمياء الدوليين

A A
حصد موهوبو الوطن المشاركون في الأولمبياد الدولي للفيزياء 2018 الذي أقيم في مدينة لشبونة البرتغالية ثلاث ميداليات بواقع ميدالية فضية حصدها الطالب فيصل السلوم، وميداليتين برونزيتين حصدها كل من الطالبين الوليد الضرغام ويزن المجنوني، وشهادة تقدير حصل عليها الطالب معاذ الفيومي، وتقام هذه المشاركات الدولية لموهوبي المملكة بالشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" ووزارة التعليم.

ويعد الأولمبياد الدولي للفيزياء من أهم المسابقات العلمية الأقوى والأعرق على مستوى العالم. والتي يتنافس فيها أبناء الوطن مع عدد كبير من موهوبي ومبدعي العالم في هذه العلوم النوعيّة، وقد دوّن موهوبو المملكة من خلال هذه المشاركات الدولية سجلا حافلا بالإنجازات، محققين في كل مرة فوزاً يضاف إلى رصيد المملكة في المحافل الدولية، مضيئين بأسمائهم مستقبلا واعدًا نحو مجتمع المملكة المعرفي.

وعلى الصعيد نفسه حصد موهوبو المملكة المشاركين في الأولمبياد الدولي للكيمياء 2018م الذي أقيم في سلوفاكيا والتشيك خلال الفترة من 6 إلى 16-11-1439هـ ميدالية فضية، وثلاث برونزيات.

ونال الطالب ‏بدر الملحم الميدالية الفضية فيما حقق الطلاب عبدالرحمن آل إدريس و‏أسامة العلي و علي الأسمري الميداليات البرونزية.

وتأتي مشاركة المملكة في الأولمبياد الدولي للكيمياء IChO ممثلة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبة والإبداع، بالشراكة مع وزارة التعليم حيث تعد هذه المسابقة من أقوى المسابقات العلمية على مستوى العالم التي يتنافس فيها أبناء الوطن مع عدد كبير من موهوبي ومبدعي العالم في هذه العلوم النوعيّة.

وهنأ الأمين العام لـ"موهبة" الدكتور سعود بن سعيد المتحمي الطلبة الفائزين وذويهم ومعلميهم، مؤكداً أن ما حققه الطلاب تاج يزين جبين الوطن، مشدداً على أهمية الاستمرار في ذلك وبذل الجهود، حيث إن الوصول إلى القمة سهل ولكن الأصعب المحافظة عليها والاستمرار في الفوز والتقدم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store