Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ الحديدة: حسم تحرير المدينة والميناء بات وشيكاً

محافظ الحديدة: حسم تحرير المدينة والميناء بات وشيكاً

A A
قال محافظ الحديدة الحسن طاهر: إن تحرير المدينة الساحلية ومينائها الإستراتيجي غربي البلاد ضرورة ومسؤولية عالمية، لافتًا إلى أن انطلاق العمليات العسكرية للحسم بات وشيكًا، يأتي هذا فيما أكدت مصادر أن المبعوث الأممي إلى اليمن قد يعلن، الخميس المقبل، استئناف مشاورات الحل اليمني رغم فشل جهوده لحلحلة ملف الحديدة.

وفى السياق كشف طاهر عن أن عملية التحرير المرتقبة ستعتمد عنصر المباغتة من التحالف العربي، وستراعي سلامة المدنيين وتجنيب المدينة والمنشآت الحكومية كلفة الأضرار، خلافًا لما تعد له مليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكر الحسن طاهر أن الحكومة الشرعية والتحالف العربي تركتا مساحة للجهود الأممية خلال الأسابيع الماضية، للتعرف أكثر على نية الانقلابيين نحو السلام، قبل أن يصفعوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة كاملة، بالهجوم الإرهابي على ناقلتي النفط السعودية، لا سيما أن عملية الاستهداف تزامنت مع وصول مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن. وأشار طاهر إلى أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على أهبة الاستعداد، وأن الألوية القتالية التي جرى تجهيزها بدعم من قوات التحالف العربي، قادرة على كبح جماح الإرهاب الحوثي، بعد تحويل المليشيا ميناء الحديدة لنقطة تهديد للملاحة العالمية في باب المندب.

غارات على مواقع المليشيا

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن غارات على محافظة الحديدة بالساحل الغربي، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من مليشيات الحوثي الإيرانية، وذكرت مصادر ميدانية يمنية أن الغارات استهدفت مواقع المتمردين في منطقة المنقم بمديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة، كما استهدفت الغارات تجمعات للمليشيات الانقلابية في الخط الساحلي بالحي التجاري بمدينة الحديدة، وطالت أيضًا تحصينات للمتمردين في زبيد.



جريفيث يقدم إحاطة لمجلس الأمن بالخميس

ذكر مصدر غربي في الأمم المتحدة، أمس أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث سيقدم احاطة لمجلس الامن يوم الخميس المقبل عن مباحثاته مع جماعة الحوثى الارهابية كما يعلن عن انطلاق مشاورات تسوية يمنية وأوضح المصدر أن المبعوث الذي غادر صنعاء بعد لقائه عبدالملك الحوثي قال انه حصل على موافقة الجماعة الانقلابية في الانخراط بالمشاورات، دون أن يشير إلى مسألة خطة الحديدة التي قالت وسائل إعلام إنها لم تحظ بأي تقدم ملموس.

القوات اليمنية تتقدم في كافة الجبهات

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store