Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«سكالوني» و«أيمار» يدربان الأرجنتين

«سكالوني» و«أيمار» يدربان الأرجنتين

A A
أوكلت إلى مدربي منتخب دون 20 عاما ليونيل سكالوني وبابلو أيمار مهمة الإشراف على المنتخب الأرجنتيني الأول بانتظار إيجاد خلف لخورخي سامباولي، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وكشف رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا أن «المباريات الودية التي ستقام من الآن وحتى نهاية العام ستكون بإشراف سكالوني وأيمار»، مضيفا «نحن نبحث عن مشروع.. سنأخذ الوقت اللازم للقيام بالخيار الجيد».

ويخوض المنتخب الأرجنتيني مباراتيه الأوليين بقيادة سكالوني وأيمار في الولايات المتحدة ضد غواتيمالا في 7 سبتمبر في لوس أنجليس، وكولومبيا في 11 منه في نيويورك، في حين لم تحدد مبارياته الودية لشهري أكتوبر ونوفمبر.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني في منتصف يوليو الماضي إقالة سامباولي من منصبه على خلفية المشاركة المخيبة للآمال في مونديال روسيا.

وجاء الطلاق بين المنتخب والمدرب باتفاق ودي يقضي بحصوله على تعويض قدره مليوني دولار بدلا من مبلغ يقدر ما بين 8 ملايين و20 مليونا لو فسخ العقد بين الطرفين كما كان ذلك متفقا عليه، وذلك بحسب وسائل الإعلام المحلية.

والمفارقة أن سكالوني وأيمار استلما مهمة الإشراف على منتخب دون 20 عاما قبل 3 أسابيع فقط بعد استقالة مساعدي سامباولي.

وسيحافظ هذا الثنائي على منصبهما مع منتخب دون 20 عاما الذي يخوض حاليا دورة في إسبانيا.

وترددت عدة أسماء لخلافة سامباولي، مثل ريكاردو غاريكا وخوسيه بيكرمان وماتياس الميدا، لكن لا يبدو أن الاتحاد المحلي في عجلة من أمره لا سيما أن الاستحقاق الرسمي المقبل سيكون في كوبا أمريكا صيف 2019.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store