Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لهذا السبب.. مختصون يوصون بتركيب عوازل حرارية في المنازل

لهذا السبب.. مختصون يوصون بتركيب عوازل حرارية في المنازل

A A
قال متخصصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة" إن ارتفاع أسعار الطاقة الكهربائية والوقود في المملكة يحتم على السكان الالتزام بتركيب أنظمة العزل الحراري في منازلهم الجديدة أثناء إنشائها.

وأشاروا إلى أن التجارب العملية أثبتت الجدوى الفعلية من أنظمة العزل الحراري في الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية، وبخاصة في البيئات الحارة التي تحتاج إلى تشغيل أجهزة تكييف ومبردات لفترات طويلة صباحًا ومساء، وهو ما ينعكس على الأرقام المالية في فواتير الكهرباء.

وذكَّر البرنامج بمزايا وفوائد تركيب العزل الحراري في المنازل الحديثة، وقال: "إن هناك مزايا عديدة وكثيرة، ولكن تبقى أهم ميزة على الإطلاق إمكانية ترشيد الطاقة الكهربائية التي تستهلك في تشغيل أجهزة التكييف من خلال الاحتفاظ ببرودة المكان، وعدم تسربها بفعل العزل الحراري صيفًا، والعكس شتاء". وأضاف بأن من مزايا العزل أيضًا أنه يهيئ المناخ والظروف الملائمة لعمل الأجهزة الكهربائية، ويحسِّن أداءها العام؛ وهو ما ينعكس على إطالة عمرها الافتراضي، فضلاً عن تأثير العزل في المحافظة على سلامة المنشآت، وما تضمه من أثاث ومعدات.

وتقدر الحرارة التي تخترق الجدران والأسقف غير المعزولة في أيام الصيف بنسبة 60 -70 % من الحرارة المراد إزاحتها بأجهزة التكييف.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store