Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاط: رخص مهنية للعاملين في الحج والعمرة قريباً

مشاط: رخص مهنية للعاملين في الحج والعمرة قريباً

تخريج 132 مطوفا ومطوفة في تأهيلية «الإرشاد السياحي»

A A
كشف نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط عن مبادرة تتبناها الوزارة للترخيص لمن يعملون في الحج والعمرة وليس الطوافة فقط معللا ذلك برغبتهم الانتقال من العمل التقليدي القائم على الخبرات المتراكمة لعمل احترافي ومهني مشددا على أن هذا متطلب لتحويل العمل في ضيافة الحج والعمرة إلى صناعة حقيقية احترافية وذلك في إطار رؤية 2030.

جاء ذلك خلال احتفال المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية باجتياز(135) من المطوفين والمطوفات الدورة التأهيلية للحصول على رخصة مرشد سياحي في أول مبادرة من هذا النوع على مستوى مؤسسات الطوافة وذلك بمقر المؤسسة في برج مطوفي العرب بحي أم الجود ، بحضور نائب وزير الحج والعمرة ومدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة الدكتور هاشم مدني ورئيس مجلس إدارة المؤسسة ونائبه.

وقال الدكتور مشاط: إن الدورة التأهيلية تأتي ضمن إطار رؤية المملكة 2030 التي ركزت ضمن إطار خدمة ضيوف الرحمن على إثراء تجربة الحاج والمعتمر مبيناً أن القضية لا تتعلق بزيادة المعتمرين والحجاج بقدر ما هو إثراء لرحلتهم لمكة والمدينة والمناطق المحيطة.

واستحضر نائب وزير الحج قصة حدثت له قبل انضمامه لوزارة الحج عندما كان أكاديميا في جامعة جدة حيث كان يرغب في الحصول على رخصة مرشد سياحي ليمارس دوره في التعريف بمعالم جدة ومكة المكرمة لكن التحاقه بالوزارة في العمل الرسمي حرمه من الحصول على هذه الرخصة متمنياً لجميع المطوفين والمطوفات أن يستفيدوا من هذه الرخص بما ينعكس إيجابيا على مهنة الطوافة وتقدمها وازدهارها.

من جهته أوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة أن الهيئة قدمت خدمتها في تأهيل أكثر من 100 مطوف ومطوفة مع مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية للحصول على رخصة الإرشاد السياحي.

وشدد رئيس المؤسسة المهندس المطوف عباس قطان أن مثل هذه المبادرات في إطار رؤية المملكة 2030 التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والتي تهدف فيما تهدف من غايات رشيدة إلى عكس الصورة المشرقة للمملكة.

وحضر المكرمون بكلمة ألقاها نيابة عنهم المطوف عبدالرحمن السباعي بين فيها أن المؤسسة سعت إلى تنمية العاملين فيها والمنتسبين إليها بورش عمل ودورات ومحاضرات ولقاءات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store