Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«حكايا مسك» تطور المواهب والإبداعات الشبابية بـ 200 ورشة

«حكايا مسك» تطور المواهب والإبداعات الشبابية بـ 200 ورشة

اختتام النسخة العاشرة بمشاركة متخصصين من 11 دولة

A A
اختتمت النسخة العاشرة من فعالية (حكايا مسك) والتي أقيمت على مدى خمسة أيام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بتنظيم من مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، وبمشاركة عدد من الموهوبين وأصحاب المشاريع والتجارب الإبداعية في المملكة. وقد تضمنت هذه النسخة تنوعاً في برامجها التفاعلية التي استهدفت إيجاد بيئة ملهمة ومحفزة لتنمية قدرات الشباب السعودي في عدد من المجالات الفنية والثقافية، وذلك من خلال تقديم المحتوى المعرفي والتدريب وإتاحة فرص اللقاء وتبادل الأفكار فيما بينهم، ومشاركة تجاربهم مع خبراء ومتخصصين من 11 دولة

محترف الكتابة

وكان محترف الكتابة أحد الأقسام الأكثر جذباً للجمهور خلال الفعالية، فقد خصصت له منصتان قدم من خلالهما عدد من أصحاب المشاريع مجموعة من الموضوعات ذات العلاقة برفع مستوى الشباب في صناعة المحتوى الكتابي في مجالات الإعلان والوثائقيات والسيناريو والتدوين الرقمي فضلاً عن تأليف الكتب. ومعمل الإنميشن كان بدوره حاضراً لتلبية الاهتمامات المستجدة لهذا الفن المعاصر ذي الجماهيرية العالية بين الفئات الشابة والأصغر سناً، وشهدت منصات قسم الإنتاج مشاركة كبيرة من صناع الأفلام السعوديين والمهتمين بالمجال السينمائي والفوتوغرافي.

خلف الكواليس

أما (خلف الكواليس) فكانت هي المنصة التي قدمتها (حكايا مسك) للمرة الأولى خلال هذا العام، وقد استضافت عدداً من الخبراء العالميين في مجالات الإخراج والتصوير والمؤثرات البصرية والذين قدموا أمام الجمهور عروضاً حية لطريقة تنفيذ الأفلام كما كشفوا لهم بعض خفايا العمل السينمائي والخدع البصرية في السينما العالمية.

وبالإضافة إلى المنصات، قدمت (حكايا مسك) للمهتمين بهذه المجالات أكثر من 200 ورشة عمل على مدى خمسة أيام، وذلك عن طريق أسماء معروفة من داخل وخارج المملكة. وحضرت الفنون البصرية مثل الرسم والخط العربي وفي المجال التقني، كان قسم (حكايا تك) بمثابة بيئة رقمية متكاملة للشباب والزوار المهتمين بالتكنولوجيا والمطورين وقد استضافت مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في تطبيق تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.

حكايا المرابطين

ولم يغب الطفل عن اهتمام الفعالية فقد خصصت له مساحة بعنوان (المنتج الصغير) كانت بمثابة الفرصة المتكاملة للتعلم والترفيه واكتساب المهارات، كما تم تقديم عروض للأفلام السعودية القصيرة، وعرض مسرحي، بجانب فقرة (حكايا شباب) التي عرضت عدداً من قصص النجاح لشباب وشابات سعوديين، فيما جددت فقرة (حكايا المرابطين) ترسيخ قيمة العرفان لحماة أمن الوطن وشعبه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store