Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ابن دغر: عاصفة الحزم أنقذت اليمن ولا يمكن القبول بالانقلاب كأمر واقع

No Image

A A
أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، أن المبادرة الخليجية تعد إحدى الركائز الاستراتيجية المهمة في الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وقال ابن دغر، أمس الاثنين عقب مؤتمر رفيع المستوى عن مرجعيات الحل السياسي في اليمن، «إن الأهمية الاستراتيجية للمبادرة الخليجية تكمن في مبادئها الخمسة، وعلى وجه الخصوص المبدأ الذهبي الأول الذي نص على أن جميع الحلول لابد أن تفضي إلى الحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن».

والقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر كلمة في المؤتمر الذي نظمته الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وبحضور الأمين العام للمجلس وسفراء الدول 19 والبعثات الدبلوماسية في المملكة أكد فيها أن «عاصفة الحزم أنقذت اليمن من مصير مؤلم» حيث إنها «كانت الرد الحاسم على الانقلاب والتدخل الإيراني السافر».

وذكّر ابن دغر بأن «الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا شكل تهديدا لليمن وأشقائها»، مضيفاً: «لا يمكن القبول بالانقلاب في اليمن على أنه أمر واقع، سننتصر في هذه المواجهة التاريخية على المليشيات والتدخلات الإيرانية».

وأوضح أن «الإطار العام لأي حل قادم في اليمن يجب أن يلتزم بالمرجعيات الثلاث». كما شدد على ضرورة «حصر السلاح في يد الدولة والشرعية».

اعترضت الدفاعات الجوية صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه نجران أمس ودمرته. من جهته ثمن مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن البيان الصادر عن الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، بخصوص ما ورد من المنظمات الدولية وما تداولته الوسائل الإعلامية بشأن حادثة مدينة صعدة التي راح ضحيتها عدد من الأشخاص بينهم أطفال. وأشاد المركز بنتائج التقارير التي توصل إليها الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن .

اعتراض صاروخ

حوثي باتجاه نجران وتثمين بيان الحوادث

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store