Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحالف دولي لكشف انتهاكات قطر ضد عمال مونديال 2022

No Image

A A
أعلن تحالف ثلاثي مكون من المنظمة الإفريقية لثقافة حقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، عن إطلاق حملة في دول أوروبية لكشف انتهاكات حقوق الإنسان وسحب الجنسيات وتدهور حقوق العمال الأجانب في قطر، على أن يبدأ التحالف حملته من جنيف ثم برلين.

وقالت ممثلة التحالف، سماح السيد: إنه سيتم تنظيم حملة لكشف الانتهاكات الممنهجة التي تمارسها سلطات قطر بحق سجناء الرأي، وقبائل سحبت جنسياتها، والأوضاع الإنسانية المتدهورة للعمالة الأجنبية في قطر، إضافة إلى أوضاع العاملين في الإنشاءات الرياضية لكأس العالم 2022.

من المقرر أيضًا أن تشهد الحملة الكشف عن تمويل قطر للإرهاب العالمي أمام الرأي العام في أوروبا، والمطالبة بإطلاق سراح جميع سجناء الرأي في الدوحة، وإرجاع الجنسيات المسحوبة، والمطالبة بوقف ممارسات التعذيب داخل مراكز الاحتجاز القطرية، وسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من الإمارة.

وشددت ممثلة التحالف الحقوقي على أنه قد حان الوقت لاتخاذ موقف لرفض هذه الانتهاكات الشنيعة التي تقوم بها السلطات القطرية، والسعي إلى الضغط على المسؤولين في الدوحة لوقفها.

ومن المقرر أن يتم تدشين عريضة شاملة للتوقيع عليها في أوروبا، للضغط على سلطات قطر لوقف هذه الممارسات غير الإنسانية وعمليات تمويل الإرهاب العالمي.

وكشف التحالف في بيانه عن أنه يتم احتجاز العمال الأجانب معظم الوقت في مكان منعزل عن العالم الخارجي، وإخضاعهم للمحاكمة التي تعتمد على اعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب لصالح السلطات وشيوخ من العائلة الحاكمة، المتورطة في قضايا التأشيرات والاتجار بالأشخاص.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store