Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الداخلية» تستعين بتجربة المستشفيات الميدانية للقوات المسلحة

No Image

A A
استعرضت الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، خلال ندوة بالرياض، أمس تجربة بعثة الخدمات الطبية للقوات المسلحة في الاستجابة السريعة، من خلال المستشفيات الميدانية والنقاط الإسعافية في الحج، وكذلك تجربة الهلال الأحمر كمسعف أول في مهمة الحج، وأسهمت الندوة في تبادل الخبرات، وعرض التجارب العلمية للتعامل الأمثل في الحالات الطارئة أو حالات الكوارث.

وشارك في الندوة متحدثون بارزون من القطاعات الأمنية والصحية بالمملكة من ذوي الاختصاص والخبرة في المجالات الأمنية والصحية في الحج، وهي وزارة الدفاع، وزارة الحرس الوطني، جامعة أم القرى، وزارة الصحة، الجمعية السعودية للهلال الأحمر، المديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة (911)..

وشملت محاور الندوة عددًا من الموضوعات تركزت على كيفية إدارة وتوجيه المسعف الأول، أيًّا كانت مهنته من مركز العمليات الموحدة 911، والتحديات التي تواجه رجال الدفاع المدني، والتطورات والإنجازات التي قاموا بها، ودور المتطوعين والفرق العسكرية كمسعف أول في حالات الطوارئ، وكيفية استجابة المسعف الأول لحالات الأمراض المعدية والوقاية منها.

كما تم طرح أفضل الممارسات للحد من مخاطر الاحتشاد، وكيفية عمل الفرز الميداني وأهميته للمسعف الأول. فيما ناقشت الندوة التقنيات المتقدمة والاستعدادات اللازمة للاستجابة الطبية الطارئة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store