Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إعادة 106 آلاف مخالف حاولوا الدخول للحج دون تصاريح

إعادة 106 آلاف مخالف حاولوا الدخول للحج دون تصاريح

جولة ميدانية لـ المدينة ترصد جهود رجال الأمن

A A
كشفت إحصائية للمركز الأمني، بفرز البهيتة والهدا، بمحافظة الطائف، عن إعادة أكثر من 106 آلاف مخالف حاولوا الدخول للحج؛ دون تصاريح، موضحة أن عدد المركبات التي تم منعها من الدخول بلغ 31051 مركبة.

وشدد المركز الأمني على أنه سيتم منع كل مخالف، لا يحمل تصريحا للحج، من الدخول إلى المشاعر المقدسة، سواء من المواطنين أو المقيمين، دون استثناء واحد، ومهما كانت الظروف؛ تنفيذًا للتعليمات الصادرة بهذا الخصوص، وإعمالا لمبدأ تحقيق العدل والمساواة دون تمييز بين الأشخاص.

ولفت المركز الأمني إلى أنه سيتم فورا ضبط أي مخالف واتخاذ جميع الإجراءات النظامية حياله، وتحويل كامل الأوراق للجهات ذات الاختصاص، داعيا إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص، لضمان راحة وسلامة الحجاج.

في غضون ذلك رصدت «المدينة»، خلال جولة ميدانية لها بمواقع نقاط الضبط الأمنية لفرز الحجاج في الخالدية والميقات والهدا، جهود رجال الأمن لمنع المخالفات، والتيسير على الحجاج العابرين، وتحويل المقيمين القاصدين مكة غير الحاملين لتصاريح الحج إلى طريق السيل والجموم لتخفيف الارتداد والزحام على نقطة فرز الهدا الرئيسة، وإعطاء النظاميين منهم استكارات لإبرازها لرجال الأمن.

وكذلك عملت قوات الأمن على منع الحجاج من النزول عن طريق التلفريك، وحتى من يملكون تصاريح الحج؛ لأنه يتعين المرور بالمراكز الرئيسة للتحقق من التصاريح.

وأكد المركز الإعلامي، أن التقنية الحديثة تسهم في التأكد من نظامية التصاريح التي يحملها الحجاج، وتكشف المزيف منها، وذلك من خلال استخدام رجال الأمن بنقطة الفرز للأجهزة التي يتم من خلالها قراءة تلك التصاريح آليا عن طريق نظام الباركود، بما لا يستغرق سوى ثوان معدودة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store