Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز حسين الصويغ

عدوانية إيران

A A
اختتم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مقاله الذي نُشر في النيويورك تايمز في منتصف يناير 2016 بالقول: «السؤال الحقيقي، هو ما إذا كانت إيران ترغب في العيش وفقاً لقواعد النظام الدولي، أم أنها ستظل دولة ثورية تسعى للتوسع وتحدي القانون الدولي؟».

****

ويفرغ الكاتب عبدالله العلمي في فصل من كتابه : (الأطماع الإيرانية في الخليج، دار مدارك للنشر، ط 1 ـ يناير 2017)، الحيز للدلالة على أبعاد السياسة الإيرانية العدوانية من واقع دراسة موثقة بالحقائق ومدعومة بالأرقام، استغرقت 58 نقطة[ ص 48/61]، شكلت السجل الإرهابي للنظام الإيراني، وكشفت الأكاذيب المستمرة التي يروجها النظام الإيراني على مدى 35 عاماً.

****

وينتهي العلمي بأن ليس هناك أدنى شك أن إيران تسعي منذ فترة طويلة للتمدد والتوسع عبر إستراتيجية الأذرع العسكرية المعلنة الخفية للانقضاض على الأنظمة السياسية في المنطقة. فمنذ وصول الخميني للسلطة في إيران أطلق مشروع تصدير الثورة في المنطقة العربية. لتثبت إيران أنها دولة احتلال تتلبس لبوس الدين، وتتغلغل في مناطقنا بأسلوب الأفاعي. والأدلة والبراهين كثيرة ومنها، الحروب الشرسة التي تقودها إيران ضد المشروع العربي في دمشق وبيروت وبغداد وصنعاء. [ ص 62/63].

****

أما التدخل الإيراني السافر والمستمر في الشؤون الداخلية لدول الخليج، وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص فإنه لم يعد خافياً من خلال مخالبها المتمثلة في حزب الله، والدعم الإيراني للإرهاب وللأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة التي يمولها ملالي طهران من خلال الاستثمارات المالية التي تديرها إيران تحت مسمى «استثمار الخمس» .. لخدمة مصالحها التوسعية.

#نافذة:

[[إن إيران لا تعرف لغة الحوار والنقاش، إيران لا يصلح التعامل معها إلا بالقوة.]]

سلمان عسكر / في عبدالله العلمي [ص 164]

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store