Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يقترب من مناطق إطلاق الصواريخ الحوثية بالبيضاء

الجيش اليمني يقترب من  مناطق إطلاق الصواريخ الحوثية بالبيضاء

A A
يواصل الجيش الوطني اليمني في جبهة الملاجم شرق محافظة البيضاء عملياته العسكرية، في تقدم متسارع لتطهير ما تبقى من المديرية من قبضة المليشيا الانقلابية.. وقال العقيد أحمد بحيبح، قائد العمليات العسكرية في جبهة الملاجم: إن الجيش الوطني في محور بيحان والمقاومة أصبحا على مشارف مناطق تتخذ منها المليشيا الانقلابية مناطق تخزين إستراتيجية للأسلحة ومنصات لإطلاق الصواريخ الباليستية تجاه مدينة مأرب والمملكة العربية السعودية.. وأصبح أبطال الجيش الوطني ومغاوير المقاومة على مشارف مفرق ظهر البياض بعد سيطرتهم على المرتفعات الجبلية هناك، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مصرع أكثر من 26 عنصرًا من المليشيا الانقلابية وجرح العشرات منها.

خسائر المليشيا

تكبدت المليشيا الانقلابية خلال المعارك السابقة في جبهة الملاجم 123 قتيلًا بينهم قيادات ميدانية، إضافة لجرح العشرات منهم، فيما تم أسر عشرات العناصر، واستعادة أسلحة وعتاد وتدمير بعضها.

المليشيا تفشل في استعادة «حيران»

فشلت مليشيا الحوثي الانقلابية، في استعادة مركز مديرية «حيران» أحدث مديرية محررة في محافظة حجة، غربي اليمن.. وقالت مصادر عسكرية، إن مليشيا الحوثيين، شنت هجومًا واسعًا، على مواقع الجيش بهدف استعادة مركز مديرية حيران، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل.

وزير يفر من قبضة الحوثي

ذكرت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الشباب، المهندس نافع مبخوت البعيثي، وصل إلى مدينة عدن، بعد أن تمكن من الفرار من قبضة الحوثيين بصنعاء، ومحاولاتهم اعتقاله مجددًا على خلفية نشاطه المناهض لمليشيات الانقلاب التي ترتكب جرائم حرب ضد اليمنيين منذ عدة سنوات.. وكان قد تعرض وزير التعليم العالي في حكومة الشباب بصنعاء، للاعتقالات المتكررة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.

أهمية الملاجم

* ترسانة للأسلحة الإستراتيجية

* موقع لإطلاق الصواريخ البالستية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store