Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الرقابة والتحقيق»: 5466 جولة.. ورفع الملاحظات نهاية الحج

«الرقابة والتحقيق»: 5466 جولة.. ورفع الملاحظات نهاية الحج

15 % نسبة العنصر النسائي ضمن المشاركين

A A
كشفت هيئة الرقابة والتحقيق عن 5466 جولة على منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية ومناطق الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة عبدالعزيز محمد المجلي: إنه نتج عن هذه الجولات عدد من الملاحظات التي بلغت في حينها للجهات المختصة للعمل على تلافيها، مشيرًا إلى أنه في نهاية الموسم سيتم رفع تقرير مفصل لسمو وزير الداخلية عن أداء جميع الجهات المشاركة، التي تمت مراقبتها.

وباشر أكثر من 847 موظفًا ما بين رقابة وتحقيق واستشارات بهيئة الرقابة والتحقيق مهام أعمالهم في موسم حج هذا العام، برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحصين.

وذكر المتحدث أن المشاركين بدأوا أعمالهم من بادية الموسم، مشيرا إلى أن نسبة العنصر النسائي ضمن المشاركين بلغت نحو 15%.

وقال إن الهيئة أعدت خطة متكاملة تضمنت تحديد مهمتها والأهداف التفصيلية وآلية إنجاز الخطة وإجراءات تنفيذها والكوادر البشرية والمادية لتنفيذها إضافة إلى خطة للطوارئ خلال الموسم، وتم رفع الخطة لسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.

وأضاف المجلي أن الهيئة أعدت حصر لنشاطاتها خلال الموسم وتم إبلاغه للهيئة العامة للإحصاء يتضمن اختصاص الجهة والخدمة المقدمة ووضف الخدمة، وعدد القوى العاملة وفترة الخدمة ونطاقها والخدمات المساندة بما فيها التجهيزات الفنية والمالية والإدارية.

كما استخدمت الهيئة في موسم حج هذا العام الأجهزة اللوحية «الآيباد» مع المراقبين والمراقبين بحيث يتم تسجيل ما يقفون عليه آليًا ثم ترسل للإدارة المختصة لاتخاذ الإجراء المناسب بشأنها وتبليغ ما تقف عليه الهيئة من ملاحظات إلى الوزير المختص فورا وتزويد صاحب السمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية بنسخة مما يتخذ من إجراءات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store