Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بنتن يطلع على خدمات مركز الأطفال التائهين بعرفات

بنتن يطلع على خدمات مركز الأطفال التائهين بعرفات

إرشاد 14500 حاج لمخيماتهم

A A
تفقد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن أمس مركز الأطفال التائهين بعرفات، واطلع على الخدمات المقدمة والجهود المبذولة لإعادتهم لذويهم وأثنى على جهود العاملين.

إلى ذلك، أرشدت مراكز الخدمات والإرشاد التابعة لوزارة الحج والعمرة أكثر من ١٤٥٠٠ حاج لمخيماتهم، كما تم إعادة ١٠ أطفال من خلال مراكز الخدمات والكشافة المتجولين.

وأوضح مدير إدارة خدمات الحجاج والمعتمرين والمشرف العام على مراكز الخدمات والإرشاد، ناصر بن وديان القرشي، على أن المراكز تم توزيعها على كامل مشعر عرفات وهي تعمل على مدار الساعة وتقدم خدمات شاملة للحجاج ومنها الإرشاد، وإيصال الحجاج إلى مخيماتهم المخصصة لهم، حيث تم تجهيزها بأفضل التجهيزات والأجهزة التقنية المتطورة لاستقبال الحجاج التائهين وتقديم المياه المبردة والعصيرات لهم ثم توجيههم وإيصالهم إلى مخيماتهم، بالشراكة مع جمعية الكشافة العربية السعودية والمؤسسات الأهلية للطوافة.

وقال القرشي: إن هذه المراكز تعمل على مدار الساعة، وتم توفير أكثر من ١٢٦٠ كشافًا وجوالا وعددًا من الكوادر المؤهلة والمدربة على كيفية التعامل المثالي مع الحجاج والاستماع لشكواهم: إن كانت لديهم بعض الشكاوى والعمل على حلها بالتنسيق مع المؤسسات الأهلية للطوافة، مشيرًا إلى أن هذه المراكز مجهزة بالحاسبات الآلية.

وأضاف القرشي أن المراكز ستعمل خلال أيام موسم الحج بالمشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج التائهين وإيصالهم لمخيماتهم وتقديم كل الخدمات لهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store