Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التقاعد»: احتساب السنة باثنتين عند تمديد الخدمة العسكرية

«التقاعد»: احتساب السنة باثنتين عند تمديد الخدمة العسكرية

مدة التأمينات ليست مكملة وتحسب في تخصيص المعاش فقط

A A
أكدت المؤسسة العامة للتقاعد، احتساب السنة باثنتين، إذا تم تمديد الخدمة العسكرية أو وجدت خدمات إضافية، وبذلك يمكن إتمام المدة كاملة وهي 35 سنة. وأشارت المؤسسة إلى أن مدة الاشتراك الخاضعة للتأمينات لا تحتسب خدمة مكملة لغرض التقاعد، وإنما تحسب في تخصيص المعاش التقاعدي بعد اكتمال الخدمة النظامية الفعلية الخاضعة لنظام التقاعد. وأوضحت أن المستفيد يمكنه الحصول على المعاش من خلال الحساب البنكي أو عبر وكيل، مشددة على أهمية إثبات الإعالة للاستفادة من المعاش التقاعدي.

ولفتت إلى أنه في حال أوقف نصيب أحد المستفيدين من المعاش لا يتم إعادة توزيعه على بقية المستفيدين على ألا يقل مجموع ما يصرف لهم عن 50% من معاش التقاعد. وأطلقت المؤسسة إستراتيجتها الجديدة لمواكبة التحديات في إطار رؤية 2030، وذلك من خلال إجراء مقارنات قياسية مع (٢٣) صندوقًا تقاعديًا عالميًا، والاجتماع بأكثر من (٥٠) جهة معنية عليا، ومقابلة العديد من المتقاعدين والمشتركين من جميع المناطق. وتضمَّنت الخطة الإستراتيجية للمؤسسة ٦ مسارات عمل، و١٩ برنامجًا، و(٤٩) مبادرة، وتأسيس قطاع الاستثمار المالي في شركة الاستثمارات الرائدة لإدارة استثمارات المؤسسة مع الاستعانة بذوي الخبرات في قطاعات الاستثمار المختلفة، وتمكنت المؤسسة خلال ٢٠١٧ من رفع نسبة عوائد الاستثمار إلى أكثر من ٨ % . ومولت شراء وحدات سكنية لـ (٤٦٧٨) مستفيدًا من موظفي الدولة لتمثل قيمة عقاراتهم الممولة مبلغ (٤.٦٥٧) مليون ريال.

ويتميز البرنامج بالتمويل للأشخاص حتى عمر (٧٠) سنة، وبمرونة في مدة التمويل تبدأ من (٥) سنوات إلى (٣٠) سنة، وإعطاء فترة سماح في بداية التمويل تصل إلى (٦) أشهر مع ثبات القسط طوال مدة التمويل، وإتاحة التضامن بين الزوجين، ويشمل جميع مناطق المملكة ضمن النطاق العمراني. كما أطلقت برنامج الخدمات ذات القيمة المضافة، وتسعى لتطويره ليشمل عددًا أكبر من المزايا والعروض لتلبية كافة احتياجات وتطلعات المتقاعدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store