Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أنباء عن فرار عبدالملك الحوثي عبر مطار صنعاء

أنباء عن فرار عبدالملك الحوثي عبر مطار صنعاء

مقتل أطفال بصاروخ أطلقه الحوثيون على الدريهمي

A A
قالت مصادر يمنية إن نقاط تفتيش تابعة لمليشيات الحوثي تمارس تعسفات بحق مئات الأسر أثناء مرورها على تلك النقاط في مناطق مدينة رداع بمحافظة البيضاء. وقال شهود عيان إن المليشيات في نقاط مدينة رداع بمحافظة البيضاء تحتجز مئات الأسر، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، وتمنعهم من الوصول إلى صنعاء أو الوصول إلى حضرموت وشبوة ومأرب ومحافظات أخرى لقضاء إجازة العيد، وأفادت مصادر من صنعاء عن فرار قيادات حوثية على رأسها عبدالملك الحوثي أمس بطائرة مدنية إلى «إيران».

مصرع قيادات حوثية أثناء اقتحام مران

لقي عدد من القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة صعدة مصرعهم، أمس الجمعة، جراء قصف مدفعي شنته مدفعية لواء العروبة في الجيش الوطني، على مواقع المليشيا في مران وأكدت مصادر عسكرية، أن القيادي في المليشيا المدعو علي حسين شيبه باذلي لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه إثر استهداف مدفعية الجيش موقعًا للمليشيا في منطقة طيبان مران.

وأفادت وكالة سبأ اليمنية مقتل وجرح أطفال بصاروخ أطلقته مليشيا الحوثي على الدريهمي بالحديدة.

هروب القيادات الحوثية

أفادت مصادر من مطار صنعاء بإقلاع طائرة مدنية فجر أمس وذكرت «أن الطائرة حملت على متنها قيادات حوثية كبيرة، في طريقهم للفرار من صنعاء، بعد اتساع الخسائر التي لحق بمليشيا الحوثي الانقلابية خلال الأشهر الماضية». ورجحت المصادر» أن يكون زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي أحد هذه القيادات». وأشارت إلى «أن عمليات النقل تمت بسرية وتشديدات أمنية كبيرة، بعد إغلاق المليشيا للمطار بالكامل، والمناطق المجاورة والمحيطة به». ولفتت المصادر إلى «أن احترازات أمنية كبيرة قبل إقلاع الطائرة بعدة ساعات، في محيط المطار، والشوارع المجاورة، ومداخل صنعاء، من جهة أرحب». يأتي هذا بعد توغل قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات تابعة للتحالف العربي في معقل الحوثيين الرئيس بجبال مران في محافظة صعدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store