Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف: نستغرب «تسويق الرواية الحوثية» للمجتمع الدولي

التحالف: نستغرب «تسويق الرواية الحوثية» للمجتمع الدولي

A A
قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، امس: إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تستغرب بعض التصريحات الصادرة من مسؤولين أمميين.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي في الرياض، أنهم اتخذوا مواقف خاطئة بسبب مزاعم باطلة.

وأكد أن الحادث في سوق السمك كان بسبب الحوثيين وليس كما أشاعت المليشيات. واعتبر المالكي أن البيئة في صنعاء ليست مناسبة لعمل المنظمات الأممية. وذكر المالكي أن هناك آليات تطبق من قبل التحالف ونقبل أي تواصل من أي منظمة أممية ولكن يجب أن تكون هناك حيادية والتزام بمبادئ الأمم المتحدة بشأن العمل الإنساني، وعدم السكوت على انتهاكات الحوثي.وقال: لم يكن هناك أي بيان أممي حول سيطرة المليشيات على مستودعات لمنظمة دولية. وأكد المتحدث باسم التحالف أن المنافذ الإنسانية لليمن تعمل بكافة طاقاتها، وتمنح التصاريح الجوية والبرية والبحرية باستمرار.كذلك، استعرض المالكي آخر التطورات، والتقدم الذي أحرزه الجيش اليمني مسنودًا بالتحالف في عدد من المناطق.وأشار المالكي إلى أن المليشيات الانقلابية أطلقت 182 صاروخًا باتجاه السعودية منذ 2015 حتى اليوم»امس»، 5 منها خلال موسم الحج الأخير.وأوضح أن المليشيات تستغل المناطق المحمية بموجب القانون الدولي، وكذلك تستخدم المدنيين لتجنب استهدافات التحالف.

إغاثة من مركز الملك سلمان والهلال الكويتي للحديدة

عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس 14 شاحنة مساعدات إغاثية متوجهة إلى عدن في طريقها إلى محافظة الحديدة. وتشتمل القافلة على عشرة آلاف سلة غذائية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيدًا لتوزيعها على المحتاجين في المحافظة. وتأتي هذه القافلة في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة لليمن من خلال مكتب تنسيق المساعدات الخليجية.

المالكى أشار للآتي:

مواصلة تحييد منصات الصواريخ البالستية للمليشيات

الحادث في سوق السمك كان بسبب الحوثيين

الحوثيون يستخدمون سجنًا لتدريب إرهابيين ويدربون قناصين في أماكن سكنية.

أنباء عن مقتل «عبدالكريم الحوثي»

ترددت أنباء أمس عن مقتل الرجل الأول في مليشيا الحوثيين، وذراع إيران في اليمن. عبدالكريم الحوثي صاحب القرار العسكري والسياسي للمليشيا في صنعاء، ولم تورد المصادر مزيدًا من التفاصيل عن كيفية مقتله في الحُدَيْدة، ويشغل عبدالكريم الحوثي منصب رئيس المكتب التنفيذي، وهي السلطة الخفية التي تدير سلطة الأمر الواقع في مناطق سيطرة المليشيات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store