Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

11 مليار ريال أقساط التأمين في الربع الأول بزيادة 38%

11 مليار ريال أقساط التأمين في الربع الأول بزيادة 38%

التأمين الصحي يستحوذ على 50 % من حجم القطاع

A A
كشفت مؤسسة النقد «ساما» ارتفاع إجمالي الأقساط التأمين المكتتب بها، خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 11.2 مليار ريال مقابل 8.1 مليار في الربع الأخير من 2017، وذلك بزيادة قدرها 38 %.. واستحوذ قطاع التأمين الصحي على 50 %

من حجم القطاع بنحو 5.6 مليار ريال والمركبات 3.7 مليار ريال، والطيران 17 مليون ريال و64 مليون ريال في الطاقة، والقطاع الهندسي 234 مليون ريال، والممتلكات 651 مليون ريال، والحوادث والمسؤوليات 267 مليون ريال، والحماية والادخار 301 مليون ريال.

ووفقًا للتقرير سجل التأمين على المركبات طفرة بنسبة 40 %

على الأقل؛ إذ بلغت الأقساط في الربع الأخير من العام الماضي 2.1 مليار ريال، مقابل 3.7 مليار ريال خلال الربع الأول من 2018.. ويعاني القطاع من نقص في خبراء العلوم الاكتوارية والمنافسة الشديدة ومحدودية المنتجات وعدم تنوعها بالصورة المطلوبة.

وتعمل مؤسسة النقد من أجل تشجيع عمليات الاندماج، والاستحواذ لتكوين كيانات قوية قادرة على المنافسة ومنح خصومات للعملاء، الذين يخلو سجلهم من المخالفات وإيداع مبالغ التعويض في الحسابات البنكية للمستفيدين مباشرة في حال انتهاء الوثيقة.. كما تسعى المؤسسة لتوسيع قاعدة التأمين الطبي، والتوسع في التأمين الإلزامي في قطاع النقل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store