Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انطلاق فعاليات ورشة تطوير الباحة بالتعاون مع الأمم المتحدة

انطلاق فعاليات ورشة تطوير الباحة بالتعاون مع الأمم المتحدة

A A
تنطلق غدًا الورشة الأولى لتطوير مدينة الباحة، حيث تنفذ أمانة منطقة الباحة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ورشة عمل بعنوان «استوديو التخطيط السريع للرؤية العمرانية الشاملة لمدينة الباحة». وأوضح أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط أن هذه الورشة تأتي بالتنسيق مع وكالة تخطيط المدن بوزارة الشؤون البلدية والقروية ضمن برنامج «مستقبل المدن السعودية»، وسيشارك فيها عدد من الخبراء العالميين في هذا المجال. وتشمل محاور الورشة رصد أهم القضايا ونتائج الدراسات السابقة وتحليل الوضع الراهن لمدينة الباحة، وفي المحور الثاني يتم مناقشة رؤية مدينة الباحة بالاتفاق مع شركاء التنمية على رؤية عمرانية موحدة تشمل كافة الجوانب، أما المحور الثالث فيتضمن التوصيات والبرامج المقترحة.

وأضاف الدكتور السواط أن الورشة ستبدأ أعمالها من الساعة الثامنة صباح غد الأحد بالتسجيل ثم مقدمة من الوزارة ومن موائل الأمم المتحدة والحديث عن أهداف الورشة والتوقعات، ثم فهم المدينة من حيث شبكات الطرق على النطاق الإقليمي والنطاق الاقتصادي الإقليمي أيضًا، والديناميات المكانية والحضرية والتركيبة السكانية وشبكة الطرق وسهولة الوصول والتنقل واقتصاديات المدينة، كما يشكل برنامج الورشة لليوم الأول التحليل المؤسسي والقانوني والتحليل المالي، ثم مناقشة جماعية تفصيلية لفرق العمل بشأن بعض القضايا المحددة.

وفي اليوم التالي تتم مناقشة خلاصة اليوم الأول ثم التخطيط والتصميم والتمويل والاقتصاد والتشريع والحوكمة، فاستكمال مجموعات العمل ثم أهم المقترحات والملاحظات الختامية والخطوات القادمة.

ورحب الدكتور السواط بالمشاركين، ودعا الجميع للحضور والتفاعل مع الورشة التي ستقام في قاعة الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات على طريق الملك فهد الباحة - المطار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store