Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكويت تنتفض ضد ممارسات قنوات «بي إن سبورت»

No Image

A A
تلقى جهاز حماية المنافسة الكويتي شكويين ضد قنوات «بي إن سبورت» القطرية تتهمها بممارسات احتكارية تتعلق بنقل المباريات للمشاهدين في الكويت.

قالت تقارير صحفية كويتية، إن جهاز حماية المنافسة الكويتي تلقى شكويين يتهم قنوات « بي أن سبورت « بممارسات احتكارية، حيث تتضمن الشكوى الأولى ان القنوات القطرية تعمل بطريقة احتكارية، دون حصولها على إذن مسبق من السلطات الكويتية، فيما تضمنت الشكوى الثانية أكدت أن ما تقوم به «بي إن» من ممارسات احتكارية تجرمها القوانين الكويتية.

واعتبرت هذه التقارير أن ما ترتكبها شبكة القنوات القطرية بإلزام المتعاقدين بالاشتراك في باقات مشاهدة مربوطة بأخرى وتحميلهم تكاليف مالية إضافية على سعر الباقة التي يرغبون فيها، على الرغم أن كل بطولة تمثل بطبيعتها منتجا منفصلا، ما يمثل تدخلا في حرية المشترك وحرمانه من حقه في اختيار البطولات التي يرغب في مشاهدتها وتحميله تكاليف مالية لا تتناسب مع احتياجاته.

ووفقاً لهذه التقارير الصحفية، فإنه من المنتظر أن يقوم جهاز حماية المنافسة باستدعاء مقدم الشكوى والممثل القانوني للقنوات القطرية ليتم بعد ذلك إصدار قرار في الشكوى. الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة قد غرمت الشهر الماضي القنوات القطرية 10 ملايين ريال وألغت تصريحها وألزمتها باسترداد كافة المكاسب المالية التي حصلت عليها، نتيجة المخالفة، وكان القضاء المصري غرم «بي إن» بمبلغ قدره 400 مليون جنيه بسبب ممارساتها الاحتكارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store