Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البرق يشكل "بانورامية" إبداعية للكون في سماء الكعبة المشرفة

البرق يشكل "بانورامية" إبداعية للكون في سماء الكعبة المشرفة

A A
شكلت مشاهد من وميض البرق "بانورامية" إبداعية للكون فوق سماء الكعبة المشرفة بمكة المكرمة أمس خلال سقوط الأمطار الرعدية على مكة. وأظهرت المشاهد اللقطات الجميلة حول برج مكة وسماء ساحات الحرم الشريف.

والتقى مصورون سعوديون لقطات غاية في الإبداع لهذه الصور المبدعة والتي تظهر لأول مرة بهذا الشكل البانورامي..

يوسف بجاش، التقط العديد من الصور للبرق، وهو يحيط برج الساعة بمكة، في مشهد مهيب، ليوثق العديد من الصور، التي قام ببثها عبر حساباته في مواقع التواصل.

وحسب حديثه لـ"العربية.نت" قال بجاش: "التقطت العديد من الصور في ليلة البروق على مكة، واتخذت مكانا يتيح لي التصوير في منطقة الخالدية، وتمركزت في موقع مرتفع لألتقط العديد من صور تشكيلات البروق".

المصور بجاش، تخصص في تصوير مكة المكرمة وما حولها، وقد جهز لهذه المهمة أدوات للتصوير الفوتوغرافي، تتنقل معه أينما ذهب، وحينما داهم البرق منطقة الحرم الشريف، فوراً تأهب بأدواته ليخرج بلوحات ضوئية تاريخية.

وقال بجاش: "إن تصوير البرق يحتاج لبعض الإعدادات الخاصة بالكاميرا، وهي معروفة لدى المصورين المحترفين، كسرعة الغالق وفتحت العدسة والتصوير المتتابع بحيث ألتقط صور البرق بالسرعة المطلوبة".

أما محمد غازي، المصور الثاني الذي التقط صوراً للبرق على منطقة الحرم المكي الشريف، قال: "كنت في منطقة بعيدة جداً عن الحرم المكي، والتي أتاحت لي التقاطة مختلفة ومكملة لما التقطه يوسف بجاش.

وقال غازي: لي ثلاث سنوات مصور، وفي بدايتي وفقتُ بالتقاطة البرق، الذي نزل على منطقة الحرم المكي ليخرج بصورتين تم نشرهما وتناقلهما الناس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store