Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نيكسون.. الممثلة الساعية للمفاجأة في انتخابات نيويورك

No Image

A A
تخوض الممثلة سينتيا نيكسون إحدى بطلات المسلسل الشهير «سيكس اند دا سيتي»، أمس الخميس، معركتها الانتخابية الهادفة الى إزاحة حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو من منصبه، أمس، في آخر انتخابات تمهيدية للديموقراطيين قبل الانتخابات التشريعية في تشرين الثاني/نوفمبر رغم التوقعات التي تشير إلى تقدمه بفارق كبير.

وأظهر آخر استطلاع للرأي أجراه الأسبوع الماضي معهد سيينا كوليدج ان كومو (60 عاما) الذي يتولى منصب حاكم ولاية نيويورك منذ 2011 ونجل الحاكم الراحل ماريو كومو الذي كان يحظى باحترام كبير، يتقدم بفارق كبير (63%) على نيكسون (22%

).

لكن الممثلة البالغة من العمر 52 عاما والتي في حال فوزها ستقوي حظوظها بأن تصبح حاكمة للولاية في 6 تشرين الثاني/نوفمبر طالما أن نيويورك تعتبر معقلا للديموقراطيين تكرر القول إن الاستطلاعات في الاسابيع الماضية لم تتوقع فوز عدة مرشحين مناهضين لطبقة النخبة حيث فاز الكثير من الاقليات والنساء.

وتريد الاستفادة من موجة معاداة حكم النخبة التي يشهدها معسكر الديموقراطيين.

وقالت الثلاثاء: «اندرو كومو يعرف جيدا ان هذه الحملة مغايرة لما تقوله استطلاعات الرأي، وإلا لما كان لينفق نصف مليون دولار يوميا ضدنا».

لكن كسب انتخابات تمهيدية ضد المرشح المنتهية ولايته على مستوى ولاية تعد 20 مليون نسمة مثل نيويورك «هو أمر أصعب بكثير» من الفوز في دائرة لدخول الكونغرس كما يقول مايكل ميلر استاذ العلوم السياسية في بارنارد كوليدج.

وذلك أنه لن يتمكن من التصويت أمس الخميس إلا سكان نيويورك المسجلين فعليا كديموقراطيين، ما يحد من نسبة المشاركة او حضور المتحمسين في اللحظة الاخيرة. وقال ميلر «سأكون متفاجئا فعلا إذا فازت».

لكن كثيرين يجمعون على القول ان سينتيا نيكسون ورغم انها لم تخض أبدا معترك السياسة، أثبتت خلال الحملة جديتها ومثابرتها، فقد جابت ولاية نيويورك التي توازي مساحتها مساحة اليونان، داعية الى تحديث المترو النيويوركي ومجانية التعليم وخفض أسعار السكن وتأمين ضمان صحي تموله الولاية وزيادة الضرائب على الاكثر ثراء.

ولدت سينثيا إلين نيكسون في 9 أبريل 1966 هي ممثلة أمريكية وناشطة وسياسية، وام لثلاثة أبناء. أشهر أفلامها في عالم الترفيه عن فيلمها «ميراندا هوبز» في مسلسل «الجنس والمدينة» (1998-2004)، فاز نيكسون بجائزة «جائزة إيمي» لعام 2004 للممثلة الداعمة البارزة في مسلسل كوميدي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store