Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مانجخوت يضرب الفلبين وساحل الصين الجنوبى ويخلف عشرات القتلى

No Image

قنصلية المملكة بهونج كونج تطالب «السعوديين» بالبقاء في منازلهم

A A
حذرت القنصلية العامة في هونج كونج المواطنين السعوديين الموجودين هناك من استمرار إعصار مانجخوت، مطالبة إياهم بالبقاء في مقر إقامتهم. وقالت، عبر حسابها على «تويتر»: تهيب القنصلية العامة المواطنين السعوديين الموجودين في هونج كونج بأن الإعصار ما زال مستمراً مع أمطار شديدة وارتفاع مستوى العاصفة إلى الدرجة العاشرة. نأمل البقاء في مقر الإقامة وعدم الخروج

وكانت حصيلة ضحايا الإعصار مانكوت في الفلبين قد ارتفعت إلى 49 قتيلاً، أمس حسب ما أعلنت الشرطة، بعد العثور على مزيد من ضحايا الانهيارات الأرضية.

واتجه الإعصار القوي «مانجخوت» صوب هونغ كونغ والسواحل الصينية، امس، واكتسب قوة فوق بحر الصين الجنوبي ويعد الإعصار مانكوت أقوى إعصار استوائي يصيب المنطقة هذا العام، إذ يحمل رياحاً تتجاوز سرعتها 200 كيلو متر في الساعة، وهو ما يعادل الفئة الخامسة، وهي الأقوى في المحيط الأطلسي.

وقال مرصد هونغ كونغ: «وفقا للمسار المتوقع الحالي، سيكون الإعصار مانكوت أقرب إلى دلتا نهر بيرل بحلول الظهيرة (0200 بتوقيت غرينتش)». وقد تم إجلاء بعض السكان من المناطق المنخفضة وتقطعت السبل بعشرات آلاف المسافرين في مطار هونغ كونغ الدولي، وقالت هيئة المطار إنها ألغت بالفعل رحلات كثيرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store