Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشيخ الهيال: الشرعية كسرت هجوماً للحوثيين بجبهة نهم

الشيخ الهيال: الشرعية كسرت هجوماً للحوثيين بجبهة نهم

المليشيا الإيرانية تهرب أموال الحديدة

A A
قال الشيخ محمد الهيال القيادي في جبهة نهم وأحد مشايخ قبائل خولان إن قوات الشرعية والمقاومة كسرت هجومًا شنته مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صلب بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء. وأكد لـ»المدينة» أن الجيش اليمني والمقاومة كبدا المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد إذ قتل منهم 15 عنصرًا وجرح العشرات منهم، كما استشهد قائد الجبهة واثنان من قوات الشرعية والمقاومة. مشيرًا إلى أن قبائل طوق صنعاء جاهزة لفتح مناطق لقوات الشرعية وتقدمها. مؤكدًا أن المليشيات الحوثية تعيش حالة من الانهيار جراء الهزائم التي تلحق بها في كافة الجبهات.

الحوثيون ينهبون البنوك

شرعت مليشيات الحوثيين بنقلِ أموالٍ من بنوك في مدينة الحديدة إلى العاصمة اليمنية مع اقتراب قوات الجيش اليمني والتحالف من الأجزاء الجنوبية للمدينة. وكشفت مصادر يمينة أمس أن مشرفين حوثيين وقيادات عسكرية أشرفوا خلال اليومين الماضيين على نقلِ هذه الأموال على متن ناقلات وعرباتٍ مصفحة ترافقها عربات محملة بالمسلحين.

كما أكدت مصادر مصرفية أن بنوكًا في صنعاء استقبلت كميات كبيرةً من الأموال القادمة من الحديدة. وحسب المصادر فقد تمت عملية نقل الأموال وسط إجراءات أمنية مشددة، وشملت عملية نقل الأموال بنوكًا حكومية وأهلية.

غارات على جبل النهدين

أما على الصعيد الميداني فذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية أن مقاتلات التحالف شنت عددًا من الغارات على مواقع المليشيات في جبل النهدين جنوب صنعاء. وأفادت مصادر محلية أنه سُمع دوي انفجارات كبيرة ومتتالية من الجبل، عقب الغارات مع تصاعدٍ كثيف لألسنة اللهب. كما شنَّت الطائرات غارات على مواقع المليشيات في مديرية نهم شرق صنعاء. وذكر مصدر عسكري أن الغارات استهدفت موقعًا للمليشيات في منطقة المجاوحة في هذه المديرية.

الحوثي الإيرانية محاصرة من 3 جهات بالحديدة

تمكن الجيش اليمني والمقاومة خلال الساعات الماضية من السيطرة على مواقع جديدة في جنوب وشرق المدينة. وقال العقيد أحمد قايد الصبيحي القائد بالمقاومة إن قوات الجيش سيطرت على جميع المناطق المحيطة بمثلث كيلو 16 وأصبحت تحاصر المليشيات المتمركزة في مدينة الحديدة من جهات الشرق والغرب والجنوب، ولم يتبق لها إلا مدخل واحد فقط وهو خط الصليف الرابط بين الحديدة ومحافظتي المحويت وحجة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store