Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعزيز قيم التعايش لـ12 ألف متدرب بالكليات والمعاهد التقنية

تعزيز قيم التعايش لـ12 ألف متدرب بالكليات والمعاهد التقنية

A A
نفّذ فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية المرحلة الأولى من البرنامج المشترك مع الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة؛ لتأهيل وتدريب الطلبة المستجدين على برنامج «نسيج» لتعزيز التعايش المجتمعي، وقد استفاد منها نحو 1850 طالبًا مستجدًّا في كلٍّ من الكلية التقنية بالدمام، والكلية التقنية بالقطيف والمعهد الصناعي بالدمام. وتمثل هذه خطوة أولى من البرنامج الذي يستهدف جميع الطلاب المستجدين في الإدارة كل عام والبالغ عددهم 12000 سنويًّا في 12 كلية ومعهد تابعة للإدارة بالشرقية.

ويأتي برنامج «نسيج» في إطار تعاون استراتيجي مشترك بين المركز والإدارة العامة للتدريب التقني لغرس قيم التلاحم الوطني، وبناء حصانة ذاتية لدى الطلاب والطالبات ضد كل ما يهدد اللحمة الوطنية والسلم المجتمعي.

وأسهم في تنفيذ البرنامج 36 مدربًا معتمدًا من المركز، من خلال إقامة 48 دورة تدريبية في الأسبوع التمهيدي الذي تنظمه الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني للطلاب المستجدين سنويًّا.

وأوضح مدير فرع مركز الحوار الوطني بالشرقية، الدكتور خالد البديوي أن نسيج هو برنامج وطني يهدف إلى ترسيخ قيم التعايش المجتمعي بين شرائح المجتمع، من أجل بناء قاعدة مجتمعية صلبة ومتلاحمة، فيما يهدف البرنامج إلى تنمية الحس الوطني، ورفع مستوى الوعي لدى الشباب والفتيات، وتقوية حصانة المجتمع ضد كل ما يهدد النسيج الوطني، وإبراز القيم المشتركة، وتفعيل دورها؛ لتحقيق التلاحم الوطني المنشود.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة