Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين جدة يزور جامعة الأعمال ويؤكد: «هوية عمرانية» خلال ٢٤ شهرا

أمين جدة يزور جامعة الأعمال ويؤكد: «هوية عمرانية» خلال ٢٤ شهرا

انتشار الآليات وعمال النظافة بالشوارع المحيطة قبيل الزيارة

A A
استبقت إدارة النظافة في أمانة جدة زيارة الأمين الدكتور صالح بن علي التركي أمس لجامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT

)، بحشد الآليات وعمال النظافة على طول الطريق المؤدي إلى مقر الجامعة، حيث فؤجى سكان الأحياء على طريق الجامعة بانتشار غير معهود للعمال والمعدات في أحيائهم، الأمر الذي جعل رئيس أمناء الجامعة والمشرف العام الدكتور عبدالله دحلان يستهل لقاءه مع الأمين بمداعبة عبر فيها عن أمنياتهم بأن تتواصل الزيارات حتى تستمر أعمال النظافة والخدمات المكثفة التي صاحبتها.

وأشار أمين جدة صالح التركي خلال الزيارة إلى تخطيط المناطق المحيطة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا، مؤكدا أن الأمانة سوف تقوم بواجبها تجاه مدينة جدة بصفة عامة، حتى للمواطن الذي يملك 150 مترا فقط، فمن واجبها تقديم الخدمات له، قائلا: سنجد حلا للردميات المتواجدة في منطقة أبحر الشمالية.

وقال التركي: إن من أهم المناطق هي مخطط الجوهرة، موضحا أنه عبارة عن منح أراض بقرار سامي للمواطنين، والأمانة منحتها لمستفيديها، ولكن لم تقدم له أي خدمة، ودورنا أن نجد آلية لتطوير تلك الأحياء.

وأشار الأمين إلى أن أمانة جدة تعمل على هوية جدة العمرانية خلال ٢٤ شهرا، وأن الورشة الأولى تنطلق بتوجيه من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، للاهتمام بأن تحمل جدة هويتها العمرانية المميزة، حيث تقوم الأمانة بمراقبة كافة المكاتب الهندسية وتأهيلها على الكفاءة والجودة العالية، وهو ما يفتح المجال أمام الشباب للعمل في هذا القطاع.

وعن المهندسين السعوديين قال التركي إنه بتوجيه من أمير المنطقة سيكون هناك دورا كبيرا للمكاتب الهندسية في استقطاب الشباب المبدع، لأننا لن نقبل من اليوم أن تكون البنايات أو المحلات التجارية لها طابع من أي مكان آخر غير نابع من داخل السعودية.

وكان أمين جدة الدكتور صالح بن علي التركي قد توجه بزيارة أمس الاثنين لجامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT) ضمن مبادرات أمانة جدة لدعم القطاعات التعليمية وزيادة حجم الشراكة مع الجامعات وزيادة حيوية هذا القطاع وتفاعله مع استراتيجية ‏الأمانة لتحقيق التكامل وخلق بيئة جاذبه تدعم الإبداع والأفكار الحديثة، وكان في استقباله رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان ومدير الجامعة دكتور أسامة أحمد جنيدي وكان ضمن الوفد المرافق للأمين رئيسة بلدية ذهبان شذى المهنا. حيث اطلع الأمين على العديد من البرامج التي تقدمها جامعة الأعمال والتكنولوجيا، والتقى بعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، معبرا عن سعادته بما شاهد من إمكانيات، قائلا: إن أي صرح ينتج طلابا متميزين يغطون وظائف القطاع الخاص يعد عملا جيدا ومميزا يتوجب على الأمانة دعمه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store