Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«سابك»: مشروع لإنتاج مواد كيماوية «عالية الأداء»

«سابك»: مشروع لإنتاج مواد كيماوية «عالية الأداء»

A A
وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» وشركة «كلارينت» مذكرة تفاهم تُمكن الأخيرة من إنشاء مشروع أعمال كيماويات متخصصة لإنتاج «مواد عالية الأداء»، ليُشكل المشروع رافدا استثنائيا للنمو العالمي بالنسبة لـ سابك، فيما أعلنت الشركة أنها تتخذ حاليا خطوات لتعيد هيكلة عناصر محددة في وحدتها للمنتجات المتخصصة، لهدف إعداد هذا القطاع المهم من أعمالها للمشاركة في عملية نمو الشركة.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية إنشاء كيان مستقل لمنتجات «سابك» المتخصصة حتى نهاية عام 2019، وعند توصل الطرفين إلى اتفاق حول هذا المشروع، فإن أجزاء من أعمال المنتجات المتخصصة في «سابك» التي تضم راتنجات آلتم™، ونوريل™

الفريدة، وباقة مركبات إل إن بي والكوبوليمرات، سيتم دمجها مع منتجات (كلارينت) المضافة، وباقة مكوناتها عالية القيمة، كجزء من مجموعة (كلارينت)، ما يمنح (كلارينت) ميزة تنافسية فريدة لتصبح موردا متميزا للمواد والحلول عالية الأداء في قطاع صناعة الكيماويات المتخصصة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي يوسف بن عبدالله البنيان: إن تأسيس كيان مستقل لمنتجات «سابك» المتخصصة، إلى جانب مذكرة التفاهم مع «كلارينت»، يُمثلان جزءًا من استراتيجية الشركة للنمو والتنويع على المدى الطويل.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب حصول «سابك» حديثا على الموافقات التنظيمية فيما يتعلق باستحواذها على حصة تبلغ 24.99%

من أسهم شركة (كلارينت) السويسرية، ما يجعلها أكبر مساهم في هذه الشركة، ولا يوجد لدى «سابك» حالياً أية خطط للاستحواذ الكامل على شركة (كلارينت ايه جي).

وسيؤدي هذا المشروع إلى تعزيز قيمة باقة الشركتين من المنتجات المتخصصة، ومن المتوقع أن يتم التوقيع على هذا المشروع خلال عام 2019، والبدء في تنفيذه في بداية عام 2020، وذلك مرهون بالحصول على الموافقات التنظيمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store