Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفد إسرائيلي في موسكو لتوضيح ملابسات إسقاط الطائرة الروسية

وفد إسرائيلي في موسكو لتوضيح ملابسات إسقاط الطائرة الروسية

برئاسة قائد سلاح الجو

A A
توجه وفد إسرائيلي برئاسة قائد سلاح الجو الجنرال أميكام نوركين أمس الخميس إلى موسكو لتوضيح ملابسات إسقاط الدفاعات الجوية للنظام السوري عن طريق الخطأ طائرة حربية روسية أثناء تصدّي قوات النظام لغارة جوية إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء أن الدفاعات الجوية للنظام أسقطت مساء الاثنين طائرة روسية من طراز «إيل-20 بينما كانت تحلّق فوق البحر الأبيض المتوسط على بعد 35 كلم من الساحل السوري في طريق عودتها إلى قاعدة حميميم» في محافظة اللاذقية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان أن الجنرال نوركين سيعرض «تقرير الحالة لتلك الليلة بما يتعلّق بكل جوانبها».

نصر الله: باقون

في سوريا رغم تسوية إدلب

أعلن زعيم ميليشيات حزب الله اللبناني حسن نصر الله أن عناصره سيبقون في سوريا ما دام النظام يريد ذلك. وأضاف أن التسوية في إدلب وهدوء الجبهات سيؤثر على الأعداد فقط ولكن بقاء ميليشياته هناك لم يتغير فيه شيء حتى إشعار آخر بحسب قوله.

صور تظهر دمار مخزن أسلحة للنظام

ونشرت شركة «إيميج سات» التجارية، صوراً التقطت من قمر صناعي، أظهرت دماراً كاملاً فيما تسميه إسرائيل مخزنا للأسلحة استهدفته مؤخرًا طائراتها في الهجوم على اللاذقية.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، إن مخزن قوات الأسد المُستهدف، كان يحتوي على منظومات أسلحة دقيقة كانت في طريقها من إيران إلى ميليشيات حزب الله.

روسيا تحقق مع 5 ضباط سوريين

بعد شائعات تم تداولها، في الساعات الماضية، عن قيام روسيا باعتقال كافة عناصر كتيبة الدفاع الجوي السوري التي أسقطت الطائرة العسكرية الروسية (إيل-20)، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أنه قد تم مثول الضباط الذين أسقطوا الطائرة الروسية، أمام لجنة تحقيق تابعة للواء الدفاع الجوي في «بانياس»، وأن التحقيق معهم، جرى بحضور ضابط روسي، على خلفية إسقاط الطائرة بمضادات النظام السوري، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الخميس.

رقابة متطورة لقاعدتي

حميميم وطرطوس

أكد يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي، أن قاعدتي حميميم وطرطوس الروسيتين العسكريتين يجري تزويدهما بمنظومات رقابة إلكترونية متطورة.وأعلن بوريسوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين أوعز بتعزيز حماية القاعدتين قبل حادث الطائرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store