Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشعل بن ماجد: ذكرى اليوم الوطني تتجدد معها أزمنة النهضة والتطور

No Image

A A
أكد محافظ جدة، الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، أن ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة تتجدد معها أزمنة النهضة والتطور، والمُضي في ركب الحضارة والتقدم لهذه الدولة التي أرسى دعائمها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -.

ورفع سموه أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -.

وقال في كلمة بهذه المناسبة: إن ذكرى اليوم الوطني تعد استشعارًا حقيقيًّا لمولد وطن، وبناء أمة، وإرساء قواعد دولة، تزهو بتطبيق شرع الله، وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا ناشرة السلام والخير، والدعوة المباركة، باحثة عن العلم والتطور، وسائرة بخطى حثيثة نحو غد أفضل.

وأضاف: إن في هذا العصر الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - تكمن التحولات في جميع الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والصحية؛ ما يعد امتدادًا للعديد من النجاحات التي حققتها السعودية إقليميًّا ودوليًّا؛ إذ تتجسد مع ملامسة احتياجات المواطن وتحقيق النماء والازدهار والتطور للبلاد.

وأشارسموه إلى أن المملكة حققت في هذا العهد الزاهر مراكز متقدمة اقتصاديًّا وسياسيًّا؛ إذ عرفت السعودية بسياستها الاقتصادية المتوازنة. لافتَا إلى أن السعودية حافظت منذ تأسيسها على سياسة الاعتدال والاتزان والحكمة وبُعد النظر على الصعد كافة، منها الصعيد الخارجي الذي يهدف لخدمة الإسلام والمسلمين وقضاياهم ونصرتهم، ومد يد العون والدعم لهم في ظل نظرة متوازنة مع مقتضيات العصر وظروف المجتمع الدولي وأسس العلاقات الدولية المرعية المعمول بها بين دول العالم منطلقة من القاعدة الأساس التي أرساها المؤسس الباني (العقيدة الإسلامية الصحيحة).

وأثنى على قيام المملكة بدورها على أكمل وجه في خدمة الحرمين الشريفين، وخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ إذ جعلت السعودية خدمة ضيوف الرحمن هدفًا في مقدمة أهدافها، وغاية من أهم غاياتها؛ فهيأت الأسباب، وسخرت الموارد والطاقات؛ ما يعكس رضا ملايين الحجاج الذين يعودون إلى أوطانهم وهم يحملون مشاعر الشكر والامتنان والعرفان لهذه القيادة التي مكنتهم - بعد فضل الله - من أداء فريضتهم بيسر وسلاسة وسهولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store