Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

11 هدفا لأول مركز متخصص لدعم الابتكار والإبداع بـ «البلديات»

No Image

الوزارة أسندت «تطوير الأعمال» للقطاع الخاص لتحقيق التحول الوطني

A A
أسندت وزارة الشؤون البلدية والقروية، تشغيل إدارة تطوير الأعمال بمركز المعلومات البلدية للقطاع الخاص من أجل تحقيق 11 هدفا إستراتيجيا لـ «التحول الوطني»، حيث تعمل الإدارة الجديدة على دراسة وتحليل وتوجيه الأعمال التقنية وفق حاجة العمل والإستراتيجية العامة للوزارة من خلال مشاركة المستفيدين في القطاع البلدي.

ووفقا للتنظيم ستكون الإدارة المتخصصة في دعم الابتكار والإبداع بـ «البلديات»، حلقة الوصل بين المستفيدين في وكالات وإدارات القطاع البلدي ومركز المعلومات البلدية والعمل على حصر ودراسة الاحتياجات التقنية في القطاع البلدية وتحديد الأولويات ووضع المعايير والسياسات وتطوير الإجراءات اللازمة بدءا من دراسة الاحتياجات وتعريف وصف كامل للخدمات المطلوبة ووضع تصور مبدئي للآثار المترتبة والمنفعة الناتجة من تطوير هذه الخدمات إلى تقديم الاحتياجات التقنية، وقياس رضا المستفيدين في القطاع البلدي ووفق الخطة الإستراتيجية والسياسات العامة لمركز معلومات البلدية. وتقوم على خدمة جميع الأعمال التقنية بالقطاع البلدي.

وتعتبر خدمات تشغيل تطوير الأعمال التقنية من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها مركز المعلومات البلدية لضمان تقديم أفضل الممارسات التقنية والخدمية لتلبية احتياجات القطاع البلدي من الخدمات.

أهداف إدارة تطوير الأعمال​

التحليل الابتدائي لمتطلبات الأعمال في الجهات المستفيدة من مركز المعلومات البلدية وتقييمها.

وضع الخطط والأولويات اللازمة بالتنسيق مع الإدارات المعنية وتنسيق جداول التنفيذ

التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في متطلبات الربط الآلي وتبادل البيانات.

طرح الأفكار والتصورات المستقبلية للخدمات الإلكترونية والأنظمة حسب رؤية إدارات الأعمال، وتقديم الدعم اللازم للابتكار ودعم الأفكار الإبداعية.

التواصل مع مدراء تحليل الأعمال في الأمانات والوكالات لفهم المقترحات الواردة من الأمانات أو الوكالات الأخرى وفرص استغلالها.

العمل كنقطة اتصال رئيسية بين الجهات المستفيدة ومركز المعلومات البلدية لجميع المسائل المتعلقة بتقديم خدمات تقنية المعلومات.

ضمان تلبية احتياجات الأعمال من مركز المعلومات البلدية

دراسة وتحليل رحلة العميل للحصول على الخدمات التقنية والاحتياجات للمستفيدين من القطاع البلدي

تقديم تقارير دورية لأصحاب المصلحة في الأمانات بحالة تقنية المعلومات للأمانات

تحديد وتعريف أي خدمة جديدة لتقنية المعلومات والتي تساعد على تلبية احتياجات الأعمال

ضمان تلبية احتياجات الأعمال من مركز المعلومات البلدية وإدارة ترجمة الاحتياجات لمتطلبات أعمال تفصيلية


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store