Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة يضع حجر الأساس لأول منتجع للمسنين «بلا عائل»

No Image

دون رسالة «شكر ووفاء» لتضحيات مرابطي الحدود

A A
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم حفل وضع حجر الأساس لمنتجع إكرام الوطني الذي تنفذه الجمعية الأهلية لإكرام المسنين (إكرام) بالمنطقة، وذلك في موقع المنتجع بحي الفيصلية في مدينة بلجرشي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن سعد المرطان أن المشروع نوعي ومتميز على مستوى المملكة وربما على مستوى الوطن العربي، لافتًا إلى أنه يهدف إلى تقديم خدمة الإيواء والرعاية الكاملة لمن لا عائل له من كبار السن على مستوى المملكة وفق معايير معيَّنة تحددها الجمعية.

وأشار إلى أن المشروع يقع على مساحة 30 ألف متر مربع، وسيتم تنفيذه على مرحلتين، تحتوي المرحلة الأولى على مبنى دار الضيافة (1) يتسع إلى 160 - 210 مسنين ومسنات، وبيَّن أنه غير ربحي وسيدعم مستقبلًا بمشروعين استثماريين هما أبراج إكرام ووحدات إكرام الفندقية، وقال: إن هذه المشروعات منتهية التصاميم وعلى أراضٍ تملكها الجمعية.

وذكر الدكتور المرطان أن قيمة المشروع في مرحلته الأولى والتي تم الانتهاء من توقيع عقد تنفيذها بمبلغ 26.8 مليون ريال، وبيَّن أنه سيتم توقيع اتفاقيتي شراكة مع الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الزهايمر وأخرى مع الجمعية الخيرية لمرضى الروماتيزم التي ستتيح الفرصة لعلاج المسنين في مستشفيات منطقة الباحة بالتنسيق مع المديرية العامة للشؤون الصحيَّة بالمنطقة، كما أن الحفل سيتخلله تكريم المتبرعين من رجال الأعمال والمساهمين في دعم المشروع.

وفي سياق آخر دوَّن أمير الباحة رسالة «شكر ووفاء» لما يقدمه الجنود البواسل المرابطون على الحدود، خلال رعايته أمس احتفال الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة، حيث قص الشريط المصاحب للمعرض، وتجوَّل به، وشاهد محتوياته التي تضم العديد من الأعمال الفنية لطلاب وطالبات مدارس المنطقة فيما كان الطلاب والطالبات يحملون باقات ورود ونثروها أمام سموه.

بعدها شاهد سموه والحضور لوحةً إنشادية بعنوان «وطن الإباء» كما قدم عدد من طلاب وطالبات الباحة عددًا من النصوص الشعرية التي تغنوا فيها بحب الوطن وقيادته الحكيمة، فيما شاهد الحضور لوحة إنشادية بعنوان «صورة المجد» التي نالت استحسان الحضور، كما كرم أبناء وبنات شهداء الواجب، و تسلم سموه لوحة تذكارية بهذه المناسبة من مدير تعليم المنطقة.

منتجع إكرام الوطني

الهدف:

تقديم الرعاية الكاملة لمن لا عائل له من كبار السن.

26.8 مليون ريال كلفة المرحلة الأولى.

محتويات المشروع

30 ألف م2 المساحة.

مبنى دار الضيافة (1) يتسع إلى 160 - 210 مسنين ومسنات

مطعم مركزي

مكتبة

صيدلية

عيادة

نادٍ صحي ورياضي

نادٍ ثقافي واجتماعي

جامع يتسع لـ 400 مصل

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store