Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالله بن بندر يطلق "بوابة منطقة مكة للتطوع"

عبدالله بن بندر يطلق "بوابة منطقة مكة للتطوع"

توقيع 9 اتفاقيات مع الجهات الحكومية

A A
دشّن نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبد العزيز، في مقر الإمارة بجدة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، "بوابة منطقة مكة للتطوع"، والهادفة لتنظيم العمل التطوعي في المنطقة وفق نظام مؤسسي تشرف عليه إمارة المنطقة.

كما أعلن سموه عن إطلاق منتدى (متطوعون ومتطوعات) والذي سيعقد في الأول من جماد الأولى المقبل وسيشهد إطلاق عدة مبادرات في هذا الجانب.

وتعتبر البوابة بمثابة منصة موحدة لتسجيل الفرص التطوعية واستقطاب المتطوعين واحتساب عدد ساعاتهم التطوعية، كما تمكن الشركات والجامعات والجمعيات الخيرية من متابعة نشاطات منسوبيهم التطوعية.

وتهدف لمؤسسة العمل التطوعي ورصد عدد المتطوعين أسهامًا من إمارة منطقة مكة في الوصول للعدد المستهدف من المتطوعين في رؤية 2030، وتشمل الأهداف الأعمال التطوعية وتنظيم الفعاليات، وخدمات الطوارئ والإغاثة، وتنظيف المدن والشواطئ، والتطوع في الخدمات الطبية، الأعمال المؤسسية والخيرية.

تتيح البوابة التسجيل للأفراد ليستفيدوا من عدة خدمات مثل:

-تكوين هوية للفرد يتحدد فيها مجالات الاهتمام التطوعي.

-إرسال تنبيهات ما توفرت فرصة تطوعية

-سجل بالساعات التطوعية يمكنه من الحصول على شهادة تطوع في أي وقت دون الرجوع لأي جهة

- يمكن لأي مجموعة من 3-5 تكوين فريق تطوعي واستقطاب المتطوعين.

- تسجيل الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجهات غير الربحية والقطاع التعليمي (جامعات و مدارس)

- حصر الساعات التطوعية لأفراد الجهات واستخدامها في تقاريرهم خصوصًا فيما يتعلق بتقارير الاستدامة.

- عمل برامج مكافآت لمنسوبيهم ومن بين ذلك احتساب ساعات التطوع في تقييم موظفي الجهات الحكومية أو موظفي الشركات، واحتساب الساعات التطوعية لطلبة الجامعات بدرجات إضافية أو إعفاءات من الفروض الدراسية.

توقيع اتفاقيات

وتخلل التدشين توقيع اتفاقيات بين الجهات المشغلة للبوابة ممثلة في إمارة منطقة مكة المكرمة (مالكة المشروع والمشرفة على أعمال البوابة )، وغرفة جدة الشريك المفعل لمبادرات القطاع الخاص، وجمعية ماجد الخيرية عبر برنامجهم للتطوع فيما وتقوم الجمعية بالإشراف على الأعمال اليومية للبوابة وتشغيلها من قبل المتطوعين والفرق التطوعية تحت إشراف الإمارة، وشركة جامعة الأعمال والتكنولوجيا وهي الجهة المتبرعة بتكاليف تصميم البوابة ودعمها فنيًّا.

وكذلك تم توقيع عدد 9 اتفاقيات مع الجهات الحكومية للتعاون مع البوابة وهي: وزارة الحج والعمرة وأمانات العاصمة المقدسة وجدة والطائف وفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية وأكاديمية دلة للعمل التطوعي وجمعية شباب منطقة مكة المكرمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store