Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

2000 مشارك في فعاليات المؤتمر العاشر لسرطان الثدي

2000 مشارك في فعاليات المؤتمر العاشر لسرطان الثدي

نظمته الشؤون الصحية

A A
تحتضن محافظة جدة اليوم الجمعة المؤتمر الدولي العاشر لسرطان الثدي والذي يعتبر من أضخم المؤتمرات في الشرق الأوسط والذي تنظمه الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ممثلة بمركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل للأورام بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام وخدمات التوعية الصحية، بفندق الإنتركونتينينتال يومي الجمعة والسبت 12 – 13 أكتوبر 2018م. ويستهدف المؤتمر الأطباء والجراحين والصيادلة وفنيي الأشعة والتمريض، ويستقطب ما يقارب 2000 مشارك من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة، كما يحاضر فيه نخبة من المتحدثين العالميين الرواد الذين يتمتعون بسمعة عالية جداً ويعتبرون من قادة وأعلام علم الأورام في العالم كالولايات المتحدة الأمريكية - إنجلترا- إيطاليا – سويسرا –

فرنسا

تشارك الدكتورة ليشا إيمنز - أستاذة الطب في جامعة بيتسبرغ، والتي تتولى منصب رئيس برنامج المناعة للسرطان، طبيبة أورام متخصصة في رعاية سرطان الثدي. وتتركز إنجازاتها على تطوير علاجات مبتكرة مبنية على المناعة واللقاحات المضادة للسرطان. والدكتورة/ كارول لي - طبيبة الأشعة في مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان في نيويورك وهي أيضاً أستاذ الأشعة في كلية طب ويل كورنيل، متخصصة في أشعة الثدي لأكثر من ثلاثين سنة. والدكتور غوسيب فيالي - رئيس قسم الأنسجة، والذي ساهم في تطوير علاج الغدد الليمفاوية من خلال الكشف عن العقد الحارسة. كما يناقش المؤتمر العديد من المواضيع الهامة من أبرزها:

الجديد في أشعة تصوير الثدي وما هو التأثير السريري وأشعة تصوير الثدي بعد العلاج لسرطان الثدي ودور العلاج الإشعاعي بعد استئصال الثدي وكيفية علاج عودة المرض موضعياً بعد استئصاله والمرحلة المبكرة من سرطان الثدي الإيجابي هيرتو.

من جهته أوضح الدكتور متعب الفهيدي، استشاري أورام الثدي رئيس اللجنة العلمية، أن التوعية تتمثل بالكشف المبكر على الورم عن طريق اتباع النصائح والإرشادات الطبية التي تحث على عمل الفحص الذاتي الشهري للثدي، الفحص السريري، وإجراء الماموجرام سنوياً للسيدات ذات المعدل العادي ابتداءً من سن الأربعين، والتعرف على الحالة الصحية الطبيعية للثدي لكي تتمكن السيدة من معرفة ما هو غير طبيعي والحرص على اتباع نمط وأسلوب حياة صحي يتمثل في المحافظة على الوزن المثالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store