Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

من هنا نبدأ...

No Image

A A
حينما تترجم الأفكار المدروسة الى واقع ملموس وتتكامل معها ضوابط الأفكار الأمنية حينها تكمن معاني التحدي والاصرار على إحداث نقلة نوعية تتماشى مع تطلعات المسؤولين وتحقق مناهج الحوكمة ومنها ومعها تنطلق عجلة التطور والابداع الى رحاب التجديد فيصبح التشريف القوة الداعمة للمضي قدمًا نحو الريادة.

ان تشريف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية حفظه الله لحفل المديرية العامة للسجون المقام في رحاب إصلاحية ذهبان بمحافظة جدة لهو دليل قاطع على حرص ودعم حكومتنا الرشيدة لما من شأنه الرقي بالعمل الأمني في كافة القطاعات وأخص منها الإصلاحيات الى مستوى وتطلعات المسؤولين المأمولة.

نقول إصلاحية ولم نشأ أن نقول سجن حتى تتوافق أقوالنا مع الأفعال وتتحقق الرسالة الرامية الى رسم نموذج حي يقرر سياسة المؤسسات الإصلاحية لتصبح أماكن إصلاح وتهذيب، كيف لا وذلك ممكن اذا ما توافقت الاستراتيجيات المدروسة مع الأهداف المراد تحقيقها. إننا اذا ما اردنا ان نتحدث عن الإصلاحيات القائمة الان على ارض الواقع في كل من الرياض وجدة والدمام والإصلاحيات المزمع اقامتها وكذلك بعض مباني الرعاية لاحقًا في بعض المناطق والمحافظات فانه يحق لنا أن نفخر بان تلك الإصلاحيات أنشئت لتلبي حاجة النزلاء سواء النفسية او الإصلاحية وتعديل السلوك ولتصبح تلك المؤسسات بمثابة المخرجات المدروسة ليصبح معها ومنها النزلاء أعضاء نافعين يفيدون ويستفيدون في المجتمع.

ان الشراكة المجتمعية التي سعى ويسعى لها مسؤولو قطاع السجون وأخص بالذكر مدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص لتبني أفكار اصلاحية وتطويرية للقطاع ومنسوبيه سواء النزلاء أو العاملين وذلك بتوقيع الاتفاقيات مع تلك الهيئات لعقد الندوات والمؤتمرات والدورات المهنية العلمية.. لهو دليل واضح على المضي قدمًا نحو الارتقاء بالعملية المهنية المؤسسية الإصلاحية حيث كرس اللواء الأسمري جهده ووقته الثمين واعتلى منصة التطوير بقوة وثبات للنهوض بالعمل المؤسسي الاصلاحي الى حيّز الوجود فإنه بذلك يستحق التكريم والدعم والتشجيع، فالعمل بروح الفريق الواحد يعجل بظهور المحصلة النهائية للإصلاح بمنهجية مدروسة تتحقق معها في النهاية مضامين العملية الإصلاحية وفق تلك الأهداف المقصودة.



عقيد/ بندر عبدالله الضرمان

مدير الشؤون الإدارية بسجون منطقة الباحة


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store