Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

300 مشارك يثرون لقاء تطوير المحور السياحي للهدا والشفا

No Image

A A
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف، اللقاء الأول لتهيئة الشركاء لمشروع المحور السياحي الهدا والشفا، بحضور معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني، وعدد من مسؤولي الجهات المشاركة في المشروع والشركاء الإستراتيجيين للهيئة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، بمشاركة أكثر من 300 مشارك من طلاب كلية السياحة والفندقة والمهتمين بالقطاع السياحي.

ورحب مدير عام فرع الهيئة بالطائف الدكتور على آل زايد في بداية اللقاء بالحضور والمشاركين، مشيرًا إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات المتخصصة التي تأتي بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مبينًا أن الهيئة تسعى لتنفيذ عدد من المشروعات السياحية بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وتعد تلك الشراكات من أهم عناصر إنجاز العمل ونجاح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في خططها، مقدمًا شكره لإدارة تعليم الطائف لرعايتها واستضافتها اللقاء.

وأبان الدكتور آل زايد أن مشروع المحور السياحي لمركزي الهدا والشفا يهدف إلى تنمية الشريط السياحي، وفي إطار سعي الهيئة إلى توزيع الأنشطة السياحية والترفيهية بين الشركاء الإستراتيجيين لتحقيق التكامل وتوفير الخدمات العامة وشبكات البنية الأساسية، مع الحفاظ على البيئة الطبيعية والأراضي الزراعية.

من جهته عبر محافظ الطائف عن سعادته بهذا الحضور، مؤكدًا أن أهالي الطائف ومسؤوليها مستعدون للمشاركة في إنجاح هذا المشروع التنموي، وجعل مركزي الهدا والشفا إحدى أهم الوجهات السياحية بالمملكة والمنطقة، نظرًا لما تمتلكه من مقومات وفي ظل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وحرصها على دعم ودفع عجلة التنمية في المحافظات وتنمية الإنسان والمكان.

بعد ذلك استعرض نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس أسامة خلاوي مشروع تطوير المحور السياحي للهدا والشفا، مبيِّنًا أن المشروع يأتي كنتاج للمبادرات والعمل الحثيث التي قامت بها الهيئة وشركاؤها منذ أكثر من خمسة عشر عامًا.

وأكد أن انطلاق عملية ومشروع تطوير الشريط السياحي (الهدا-الشفا)، يأتي لأهمية المشروع وتنميته للنواحي السياحية والاقتصادية، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اعتمدت عدة مسارات لأعمال التطوير، من بينها المسار السريع الذي حدد موعد الانتهاء منه 4 أشهر من تاريخ بدء العمل بالمشروع.

بدوره قدم المستشار طارق خان عرضًا عن المقومات السياحية التي تزخر بها محافظة الطائف بشكل عام ومركزي الهدا والشفا على وجه الخصوص، مبينًا أن المنتجات والمقومات السياحية لهذين المركزين فريدة من نوعها ومتعددة، ويأتي دور الهيئة لتطوير المنتجات السياحية من خلال عدة برامج وخطوات تطوير والتسويق لها بأحدث الوسائل، مؤكدًا أن مشروع تطوير المحور السياحي يعزز الدور الريادي لمحافظة الطائف في تحقيق السياحة الشاملة.

وتحدث مدير إدارة الاستثمار والتمويل بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبدالمجيد الناصر عن دور الهيئة في توفير الدعم للمستثمرين في هذا المشروع السياحي، مبينًا، جاهزية الفرص الاستثمارية التي يمكن تطبيقها على الواقع في محور الهدا والشفا السياحي، إضافة إلى مسارات تمويل المشروعات السياحية في الهدا والشفا، مؤكدًا دور هذا المشروع السياحي ومساهمته في خلق العديد من الفرص الوظيفية لأبناء الوطن.

وتناول المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" الدكتور شريف العبدالوهاب تميز مركزي الهدا والشفا في كثير من الصناعات والحرف اليدوية، ويأتي في مقدمتها حرفة تقطير وصناعة الورد الطائفي التي تشتهر بها محافظة الطائف.

مستشار وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور مبارك الرشيدي، تحدث عن أهمية التكامل بين الجهات الحكومية في هذا المشروع، متناولًا الدور الذي تقوم به الوزارة في المحافظة على المقومات الطبيعية لمركزي الهدا والشفا، و ما ستقدمه الوزارة من مشروعات تسهم في الحفاظ على المنتجات الزراعية الجاذبة، مما يجعل المشروع نموذجًا يحتذى به في السياحة البيئية -بإذن الله-.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store