Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيران والإخوان يخترقون الجمعيات الإسلامية بالدعم والسطو على المساجد

إيران والإخوان يخترقون الجمعيات الإسلامية بالدعم والسطو على المساجد

رئيس المركز الإسلامي بالبرازيل لـ"المدينة":

A A
أكد رئيس المركز الإسلامي بريو دي جانيرو بالبرازيل، محمد زينهم عابدين، أن إيران تعبث بأمن واستقرار الجاليات الإسلامية في البرازيل من خلال السطو على المساجد، مشيرًا إلى اختراقات إيرانية للمساجد البرازيلية في الجنوب منذ 12 عامًا ارتفعت حدتها في السنوات الأخيرة.

وأضاف رئيس المركز الإسلامي في حوار له مع "المدينة" أن خطة إيران تقوم على دعم أنشطة الجمعيات الخيرية، والتى تزيد على 65 جمعية إسلامية، في الولايات المهمة كريو دى جانيرو، فيما يعمل المركز على دعم أنشطة المجتمع البرازيلي ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وقال زينهم، إنه عند تدشين أي مسجد، تظهر إيران على السطح في صورة مساهمين وداعمين في التشييد، وبعدها يتحول المسجد إلى نشر الأفكار الشيعية وزعزعة الاستقرار

وأوضح الشيخ محمد زينهم، أن جماعة الإخوان الإرهابية موجودة أيضا في أماكن متفرقة من البرازيل، خاصة في مدينة ساو باولو، وتم القبض على بعضهم من جانب الشرطة البرازيلية لتشجيعهم أفكار الدواعش المشبوهة، وأشار إلى خطورة هذا المد على العديد دول منطقة الشرق الأوسط.

وأكد وجود حملات ممنهجة لاختراق المجتمع البرازيلي بكل اتجاهاته وانتماءاته، مؤكدا تصدي المركز لها بنشر صحيح الدين الإسلامي من خلال توزيع آلاف الكتب، التي تواجه الفكر المتطرف، فضلًا عن إقامة المنتديات والندوات والأنشطة التي تهدف إلى وقف محاولات اختراق الأفكار البرازيلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store