Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تركيا لبومبيو: بإمكاننا إخراج القوات الكردية من منبج السورية

No Image

المبعوث الأممي دي ميستورا يغادر منصبه الشهر المقبل

A A
أعلن موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس أمام مجلس الأمن الدولي أنه سيتخلى عن منصبه «لأسباب شخصية» في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال دي ميستورا إنه سيتوجه الأسبوع المقبل إلى دمشق بدعوة من النظام السوري لبحث تشكيل لجنة دستورية مكلفة صياغة دستور جديد. ويكون دي ميستورا بذلك بقي في المنصب مدة أربع سنوات وأربعة أشهر.

من جهته قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أمس الأربعاء، إن الرئيس رجب طيب أردوغان، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن تركيا يمكنها بسهولة إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من منبج في شمال سوريا إذا لم تفعل الولايات المتحدة ذلك.

وقال جاويش أوغلو للصحافيين في مطار أنقرة بعد اجتماعه مع بومبيو: إن الولايات المتحدة أقرت بأن الاتفاق مع تركيا على تطهير منبج من وحدات حماية الشعب قد تأخر.

من جهتهم قال مسؤولو إغاثة: إن النظام السوري وافق على طلب الأمم المتحدة بتوصيل مساعدات الأسبوع المقبل لآلاف من المدنيين العالقين قرب حامية أمريكية في جنوب شرق سوريا.

279 من الخوذ البيضاء غادروا الأردن

أعلن مصدر رسمي بوزارة الخارجية الأردنية، أمس الأربعاء، أن 279 من أصحاب «الخوذ البيضاء»، وهي مجموعات إنقاذ تعمل في مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية المسلحة، قد غادروا الأردن، وتم البت بمواعيد سفر المتبقي منهم، لمغادرة البلاد، خلال الأسبوعين المقبلين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store