Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب ينتقد التسرع بقضية خاشقجي ويدعو لانتظار التحقيق

No Image

A A
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتهامات والاستنتاجات التي تطلق بشأن قضية المواطن السعودي المفقود جمال خاشقجي، محذراً من التسرع في الحكم حول هذه القضية.

وفي مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس مساء أول أمس الثلاثاء، دافع ترامب عن المملكة العربية السعودية في وجه ما وصفه بالقفز إلى النتائج والإدانة فيما يتعلق باختفاء خاشقجي قبل معرفة كل الحقائق، قائلاً إنها حالة من حالات «أنت مدان حتى إثبات العكس» -بدل أن تكون أن بريء حتى إثبات العكس- وهذا لا يعجبني». وكان ترامب اتصل في وقت سابق الثلاثاء بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. وقال الرئيس الأمريكي إن الأمير محمد بن سلمان أبلغه أن «التحقيق في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بدأ، وسيوسع على نحو سريع».

وكان فريق تحقيق سعودي تركي مشترك كان استهل قبل أيام في إسطنبول، إجراءات التحقيق في قضية اختفاء خاشقجي، الذي انقطعت أخباره منذ الثاني من أكتوبر.

نفى مراسل صحيفة «صباح» التركية في واشنطن، راغب صويلو، مزاعم امتلاك الصحيفة تسجيلات صوتية للحظات التحقيق مع جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وأكد صويلو في تغريدة على «تويتر» أول أمس الثلاثاء عدم صحة الأنباء المتداولة عن امتلاك صحيفته أي تسجيلات تشير إلى وجود جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية.

ويأتي ذلك إثر تناقل وسائل إعلام تركية خبراً يفيد بحصول صحيفة «صباح» على فيديو مدته ثلاث دقائق، ما قالت أنه يثبت مزاعم وجود خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول ومزاعم تعذيبه وقتله.

«صباح» التركية تنفي امتلاكها تسجيلات لخاشقجي بالقنصلية

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store