Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

قمران لإضاءة شوارع الصين ليلا في 2020

قمران لإضاءة شوارع الصين ليلا في 2020

A A
تضع الصين اللمسات النهائية لخطتها الطموحة باستبدال الإنارة الليلية في الشوارع بضوء القمر، مضافا إليه وهجا صناعيا أقوى ثمان مرات عن طريق قمر اصطناعي سوف تطلقه عام 2020، من المقرر أن يضيئ حوالي 80 كيلومترا من الأرض أسفله، ليكون بديلا عن أعمدة الإنارة ليلا، حيث يمكن التحكم فيه وضبط إضاءته ومداها.

وأعلنت الصين عن مشروعها الجديد خلال النشاط الوطني للابتكار الجماهيري وريادة الأعمال الذي أقيم في تشنغدو، الأسبوع الماضي، وأوضح رئيس شركة معهد بحوث تشنغدو لعلوم الفضاء ونظام تكنولوجيا الإلكترونيات الدقيقة المحدودة، ووتشون فنغ، أن اختبار قمر الإنارة بدأ منذ سنوات، وأصبحت الآن التكنولوجيا جاهزة بصفة نهائية.

ومن المقرر أن يضيئ القمر الصناعي مدينة تشنغدو وهى واحدة من أكبر ثلاث مدن من حيث عدد السكان في غرب الصين، ويعيش فيها ما يقرب من 14.5 مليون شخص، وتجري الأبحاث الآن حول تأثير أضواء القمر غير الحقيقي سلبا على الحياة اليومية لبعض الحيوانات. لكن مدير معهد البصريات في كلية الفضاء التابعة لمعهد هاربين للتكنولوجيا، كانغ وين مين، أوضح أن ضوء القمر الصناعي سيكون شبيها بالغسق، لذا ينبغي ألا يؤثر على حياة الحيوانات.

وجاءت فكرة القمر الصناعي من فنان فرنسي تخيل تعليق قلادة مصنوعة من المرايا فوق الأرض، يمكنها عكس أشعة الشمس في شوارع باريس على مدار السنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store