Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب: بومبيو لم يتسلم من الأتراك تسجيلاً حول خاشقجي

ترامب: بومبيو لم يتسلم من الأتراك تسجيلاً حول خاشقجي

تركيا تنفي تقديم «أي دليل» لواشنطن يتعلق بالقضية

A A
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس الجمعة، أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، لم يتسلم من الأتراك تسجيلا صوتيا أو فيديو حول قضية خاشقجي.

وفي وقت سابق الجمعة، نفت الخارجية الأميركية تقارير إعلامية أفادت بأن الوزير بومبيو قد استمع أثناء زيارته الأخيرة لتركيا قبل يومين، إلى «ملفات صوتية سجلت للصحافي السعودي جمال خاشقجي». وأكد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الجمعة، أنه لم ير أي شريط يتعلق بقضية خاشقجي. وقال: «لم أسمع تسجيلاً ولم أرَ نصا، والشبكة التي أعلنت ذلك يجب أن تسحب هذا العنوان»، بحسب ما أعلنته هيذر ناويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية للصحافيين.

تركيا: لم نقدم تسجيلات صوتية لأي طرف

نفى وزير الخارجية التركي أمس الجمعة أن تكون بلاده قدمت لنظيره الأمريكي مايك بومبيو «أي تسجيل صوتي أو أي دليل» يوضح مصير الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقال الوزير التركي مولود تشاوش اوغلو بعد يومين على زيارة بومبيو إلى أنقرة «من غير الوارد بالنسبة لتركيا تقديم أي تسجيل صوتي لبومبيو أو أي مسؤول أمريكي آخر».

وكان مراسل صحيفة «صباح» التركية في واشنطن، راغب صويلو، قد نفى منذ أيام، مزاعم امتلاك الصحيفة تسجيلات صوتية للحظات وجود جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store