Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التحالف ينفذ ضربات جوية ضد أهداف حوثية

التحالف ينفذ ضربات جوية ضد أهداف حوثية

A A
نفذت القوات السعودية المشتركة كمينًا عسكريًا ضد ميليشيات الحوثي داخل الأراضي اليمنية قبالة الحدود السعودية في منطقة جازان.. وأشارت مصادر عسكرية، أمس الجمعة، إلى أن القوات السعودية المشتركة مكونة من القوات البرية ومشاة البحرية تعاملت مع العناصر الحوثية الملقبة بـ»كتيبة الموت»..

واستهدفت القوات السعودية المشتركة كتيبة الموت بقذائف الهاون والمدفعية ومساندة من مروحيات الأباتشي وطيران تحالف دعم الشرعية باليمن، ودمرت تعزيزات الحوثيين وإمداداتهم، لتسفر العملية عن مقتل 20 عنصرًا، بينهم قيادي وفرار آخرين.

من جهة أخرى، أسقطت قوات اللواء 35 مدرع في محافظة تعز طائرة تجسس مسيرة تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الحجرية.. وبحسب قائد اللواء 35 مدرع، العميد عدنان الحمادي، فإن طائرة تجسس تابعة لميليشيات الحوثي كانت تحلق فوق سماء الحجرية وترصد مواقع اللواء في ريف المحافظة، حيث تم رصدها ومتابعتها ومن ثم إسقاطها في مديرية المواسط جنوبي تعز.

عمليات تمشيط

أعلن الجيش الوطني اليمني تمشيط عدد من المواقع التي تم دحر مليشيا الحوثي الانقلابية منها في مديرية الحالي شرق مدينة الحديدة.. وقال بيان لألوية العمالقة في الجيش اليمني، إن قوات تابعة للألوية نفذت عملية تمشيط واسعة لعدد من المزارع المحاذية لمنطقة كيلو 10 بمديرية الحالي، حيث كانت تتمركز مليشيا الحوثي هناك.. وأضاف البيان أن قوات الجيش عثرت خلال العملية على عدد كبير من قذائف الهاون من عيار 120 وقذائف أخرى أخفتها مليشيا الحوثي في أنابيب الصرف الصحي بعدة مواقع عسكرية كانت تتخذها متارس منها.

​صالح: إيران تدعم وترعى مشروعًا تخريبيًا وإرهابيًا في المنطقة

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق علي محسن صالح أن إيران تدعم وترعى مشروعًا تخريبيًا وإرهابيًا عبر مليشيا الحوثي التي أذاقت اليمنيين الويلات واستهدفت دول الجوار.

وجدد الفريق محسن خلال لقائه محافظ محافظة صعدة هادي طرشان الجمعة، عزم القيادة السياسية اليمنية وتحالف دعم الشرعية في اليمن، المضي قدمًا في القضاء على مليشيا الحوثي الانقلابية، مثمنًا التقدم الذي يحرزه الجيش الوطني اليمني في بلاده، على مختلف الجبهات بمحافظة صعدة بدعم قوات تحالف دعم الشرعية.. وشدد الفريق محسن، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، على ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال عملية التحرير وتقديم التضحيات حتى يتحقق النصر القريب ويطوي اليمنيون أيامًا عصيبة عاشوها خلال الانقلاب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store