Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحقيق تكامل الخدمات في لقاء بلدي مدركة وبلدي الكامل

تحقيق تكامل الخدمات في لقاء بلدي مدركة وبلدي الكامل

A A
التقى أول أمس الخميس أعضاء المجلس البلدي بمدركة بأعضاء المجلس البلدي بمحافظة الكامل.

ويأتي اللقاء من أجل تبادل الخبرات وتحقيق تكامل الخدمات بين نطاق خدمة المجلسين، واتسم بالواقعية والجدية والتركيز حيث تنوع ما بين العرض والحوار والمشاهدات الميدانية الحية.

من جانبه استعرض رئيس مجلس بلدي مدركة شباب العتيبي إسهامات المجلس في إيجاد عدد من الخدمات البلدية المنجزة في المراكز التي تخدمها البلدية ودور المجلس فِي طرح الآراء والأفكار المنفذة والأخرى الجاري دراستها لتحويل ما تسمح الإمكانات بتحويله إلى واقع.

وحدد حزمة تجارب ثبُت مستوى نجاحها في تذليل الصعوبات وإنهاء المعوقات التي اعترضت تنفيذ المشروعات، مشيدًا بثمار تلاقح الأفكار بين المجلس والأهالي، من جهة، ومع المجالس البلدية، من جهة أخرى لاسيما المتماثلة في طبيعة المكان ووضعية وحاجة الإنسان.

ولفت أن الزيارات المتبادلة المخطط لها بين أعضاء المجالس البلدية عمل مطلوب ومؤداه الإسهام في تحسين مستوى الخدمات بشكل عام وإنهاء معاناة المواطنين في القرى والهجر بشكل خاص.

أعضاء المجلس البلدي بالكامل قاموا بجولة ميدانية مقننة مشتعلة بالتساؤلات والاستفسارات حيث وقفوا على بعض المشروعات المنفذة والأخرى تحت التنفيذ.

د.عثمان السلمي رئيس مجلس بلدي محافظة الكامل لفت الى أهمية تنسيق الجهود وتضافرها بين المجالس والبلديات المتجاورة لاسيما في المشروعات التي يتطلب تنفيذها عملاً مشتركًا وذلك كونها تحقق تطورًا مكانيًا ونموًا اجتماعيًا أهم في نطاق خدمة المجالس والبلديات المتجاورة مناطقيًا والمتداخلة سكانيًا وخدميًا.

وتطرق للطريق المقترح من قبل المجلس والمهم تنفيذه والذي يربط الكامل بمدركة ويختزل المسافة إلى أكثر من ٤٠ كلم عن الطريق الحالي بين المنطقتين ويقدم خدمة كبيرة للأهالي لاسيما فيما يتعلق بالخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية ناهيك عن فك عزلة عدد من المناطق وإسهامه في تنميتها وإنعاشها.

من جانبه أوضح رئيس بلدية مدركة د. ريان الصعب أثناء اللقاء لأعضاء المجلسين أنجع السبل والإجراءات التي تسهم في تكامل الأدوار بين البلدية والمجلس وبقية الجهات ذات الصِّلة والاختصاص وتلك التي تعمل على تسريع وتيرة العمل واعتماد المشروعات وتنفيذها بما يضمن استغلال الفرص المتاحة لإيجاد خدمات متكاملة وبجودة شاملة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store