Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"غرفة المدينة" تناقش عزوف الشباب عن الـ"فود تراك"

"غرفة المدينة" تناقش عزوف الشباب عن الـ"فود تراك"

بتوجيه من نائب أمير المنطقة

A A
ناقشت لجنة شباب الأعمال في غرفة المدينة عزوف الشباب عن قطاع "الفود تراك" بوصفه نشاطا واعدا يجد رواجا في مناطق المملكة وبالأخص السياحية. جاء ذلك من خلال ورشة عمل بديوانية شباب الاعمال تحت عنوان (الفرص والتحديات لعربات الطعام) لقصد الرفع بالمعوقات للجهات ذات العلاقة بالنشاط.

ونوه رئيس لجنة شباب الاعمال بغرفة المدينة المهندس هشام السالم بأن ورشة العمل ناقشت مع اصحاب النشاط جملة من القضايا والمقترحات الهادفة الى حل المشاكل التي تواجه النشاط، مشيرا إلى أن ورشة العمل عقدت بناءا على توجيهات نائب امير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الامير سعود بن خالد الفيصل الذي وجه بمناقشة أسباب عزوف الشباب عن نشاط (الفود تراك) ومعرفة المعوقات التى تواجههم والعمل على ايجاد الحلول الناجعة للمشاكل التي يعاني منها النشاط بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح السالم ان ورشة العمل أوصت بضرورة إصدار تراخيص عمل والتواصل مع الجهات الممولة خاصة بنك التنمية الاجتماعية لتخصيصه مسار لتمويل هذا النشاط، ومراعاة المظاهر الجمالية للعربات وإيجاد مسارات تدريبية والاستئناس بالتجارب، وأن تعد الغرفة نموذج أعمال يوضح اثر (الفود تراك) على احتياج سوق العمل وإيجاد مظلة تشريعية حاضنة، وتجهيز مواقع في محيط الحرم النبوي الشريف ومناطق الزيارة والأماكن الحيوية وتهيئتها بالخدمات اللازمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store