Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تحرير مواقع جديدة في الحديدة.. واستهداف آليات للحوثي

تحرير مواقع جديدة في الحديدة.. واستهداف آليات للحوثي

A A
أفادت مصادر عسكرية، فجر أمس السبت، بأن القوات المشتركة حررت مزارع شرق التحيتا وغرب زبيد في محافظة الحديدة غرب اليمن.. وأوضحت المصادر أن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، ساندت ألوية العمالقة خلال تطهير عدد من المزارع شرق مدينة التحيتا وغرب مدينة زبيد من ميليشيات الحوثي بعد معارك عنيفة.. وتكبدت مليشيات الحوثي، التي كانت تتخذ من تلك المزارع مركزًا لقصف المواطنين ومنازلهم، خسائر فادحة بالعتاد والأرواح. ونجحت القوات في تأمين تلك المزارع بعد أن استخدمتها الميليشيات ثكنات عسكرية.. وكان طيران التحالف، جدد في وقت سابق الجمعة، غاراته على مواقع وتجمعات تابعة لميليشيات الحوثي داخل مدينة الحديدة.

شن غارتين جويتين

وشن غارتين جويتين على تجمعات للحوثيين جوار فندق الجزيرة العربية بمديرية الحالي، وغارتين بجوار منطقة 7 يوليو مستهدفة تجمعات وآليات عسكرية للمليشيات. من جهة أخرى، أسقطت قوات اللواء 35 مدرع في محافظة تعز طائرة تجسس مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الحجرية.

اغتيال مسؤول أمني في صنعاء

اغتال مسلحون نجل مسؤول أمني موالٍ لمليشيات الحوثي الإيرانية في العاصمة صنعاء، السبت. وقالت مصادر أمنية، إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص في حي الروضة بصنعاء، على «أحمد عبدالله جزيلان»، نجل مدير أمن مديرية الثورة في محافظة أمانة العاصمة.

التحالف العربي يدمر باليستيين

دمرت الدفاعات الجوية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة أمس السبت صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي الموالية لإيران باتجاه مديرية الدريهمي بالحديدة، بعد رصدهما واعتراضهما. وكانت قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي رصدت انطلاق الصاروخين باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة فتم اعتراضهما وتدميرهما في مناطق خالية دون وقوع خسائر مادية أو إصابات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store