Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الحوار الوطني»: دعم صناعة القرار بـ»استطلاعات الرأي»

«الحوار الوطني»: دعم صناعة القرار بـ»استطلاعات الرأي»

بناء على نتائج محايدة وموثوقة ووفق منهجية علمية

A A
أكد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله بن محمد الفوزان، أن المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام (رأي) إحدى مبادرات المركز، والذي جاء تأسيسه تعزيزًا لروح التكامل والشراكة بين الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع.

وقال خلال افتتاحه اللقاء التعريفي الأول الذي نظمه المركز بمقره بالرياض مؤخرًا للتعريف بأعمال ومنهجية مركز (رأي)، في حضور نائب الأمين العام إبراهيم العسيري، وعدد من ممثلي الأجهزة الحكومية والشخصيات الإعلامية، إن (رأي) يعتبر أول مركز معتمد رسميًا في إجراء وتنفيذ استطلاعات الرأي العام في المملكة، وهو يهدف لدعم صناعة القرار في الأجهزة الحكومية بناء على نتائج محايدة وموثوقة ووفق منهجية علمية تتفق مع الممارسات العالمية.

من جهته أوضح مدير عام المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام (رأي) الدكتور بركات العتيبي أن (رأي) يتولى استطلاع مختلف القضايا الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وغيرها ويقدم خدماته للأجهزة الحكومية لغرض تعزيز التواصل مع المجتمع من خلال التعرف على آراء المواطنين وتوجهاتهم حول مختلف القضايا ذات الاهتمام.

وأكد أن رؤية المركز تركز أن يكون بيت خبرة متخصصًا في تنفيذ استطلاعات الرأي العام الرسمية في المملكة إسهامًا منه في دعم عملية اتخاذ القرار في الأجهزة الحكومية من خلال نتائج محايدة وموثوقة بطرق علمية صحيحة وتحت إشراف خبرات وطنية متخصصة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store