Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

التعرف على جثة أحد طفلي «الفريزر» بمستشفى خاص في المدينة

التعرف على جثة أحد طفلي «الفريزر» بمستشفى خاص في المدينة

«شرطة المدينة» لم تتلق بلاغا.. والتحقيقات مستمرة

A A
علمت «المدينة» من مصدر موثوق بـ»صحة المدينة» أن التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات الرقابية في الشؤون الصحية، حول هوية جثتي الطفلين اللذين عثرت عليهما داخل ثلاجة (فريزر) تُستخدم لحفظ بعض الأدوات الطبية، أثناء جولة تفتيشية في مستشفى خاص بالمدينة المنورة، أسفرت عن التعرف على أحدهما وفقًا لملفات المرضى بالمستشفى، فيما لم يتم التعرف على هوية والآخر بعد.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات لا تزال جاريةً مع الجهات ذات العلاقة؛ للوصول إلى كافة التفاصيل المتعلقة بالواقعة، والتي استدعت بعض العاملين لوضعهما داخل «ثلاجة بأحد أقسام المستشفى»، دون اتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل تلك المواقف.

وأكد المتحدث باسم «صحة المدينة»، حاتم سمان في تصريح صحفي صحة الواقعة، مبينًا أن التحقيقات حولها ما زالت جاريةً من قبل الجهات الرسمية.

ولم تكشف الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة حتى الآن أي تفاصيل عن الطفل الذي تم التعرف عليه، كما لم يتم دفن الجثث نظرًا لاستمرار التحقيقات.

ومع تأكيد مصدر في شرطة منطقة المدينة المنورة علمهم بالواقعة؛ إلا أنه نفى تلقيهم لأي بلاغ من قبل المستشفى، مؤكدأ أن شرطة المنطقة لم تبلغ حتى الآن بشكل رسمي لمباشرة ومتابعة سير التحقيقات.

وبالعودة للواقعة فإن اللجان التفتيشية رصدت أثناء جولتها داخل أقسام المستشفى وجود جثتين داخل ثلاجة تُستخدم لحفظ بعض الأدوات الطبية، وتبيّن لفهما بأكياس شفافة وأقمشة بيضاء، وعلى الفور تم إعداد محضر بالواقعة، والتحفظ على الجثتين، وإبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، وكشف تفاصيل الواقعة التي قادت إلى وصولهما لهذا المكان، والتحفظ عليهما داخل «ثلاجة اعتيادية/ فريزر»، وتم بعد ذلك استدعاء عدد من العاملين بالمستشفى الخاص، وإجراء تحقيق موسع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store